اعلان

تعطّل افتتاحه كثيرا وأنقذته المصالحة الخليجية.. 8 معلومات عن فندق "سانت ريجيس" القطري بالقاهرة

سانت ريجيس
سانت ريجيس
كتب : سحر حسين

افتتح وزير المالية القطري علي شريف العمادي فندق 'سانت ريجيس' أمس في القاهرة المملوك لشركة الديار القطرية، بحضور وزير المالية المصري محمد معيط ووزير الخزانة الأمريكية ستيفن منوشين.

وقال العمادي: 'دولة قطر باستثمارها عن طريق شركة الديار في هذا المشروع المتميز تؤكد بشكل عملي على التزامها بالمساهمة في دعم القطاع السياحي لدوره الحيوي في التنمية الاقتصادية وخلق فرص العمل'.

وأضاف: 'يمثل هذا المشروع إضافة جديدة للاستثمارات القطرية في مصر التي تتجاوز الخمسة مليارات دولار في مختلف المجالات'.

ورصد "أهل مصر" 8 معلومات عن فندق سانت رييجيس" كالتالي:

1- يقع على كورنيش نيل القاهرة، وسط المدينة.

2- ملك لشركة شركة 'الديار' القطرية.

3- حصل على رخصة التشغيل بعد أكثر من 6 سنوات.

4- تبلغ استثمارات المشروع أكثر من 1.3 مليار دولار.

5- يضم برجين بإجمالي 515 وحدة بمساحة 9360 مترا مربعة.

6- يوفر المشروع نحو 440 فرصة عمل دائمة في الفندق والمرافق الملحقة به.

7- من المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى 1000 وظيفة 95% منها من العمالة المصرية.

8- وفر المشروع 5000 فرصة عمل مباشرة أمام العمالة المصرية منها نحو 1000 مهندس من مختلف التخصصات خلال مرحلة البناء. وكان الدكتور

فندق سانت ريجيس القاهرةفندق سانت ريجيس القاهرة

محمد معيط وزير المالية، استقبل نظيره القطري على بن شريف العمادي، بالقاهرة، أمس الثلاثاء، الذي حضر على متن طائرة خاصة قادمة من الدوحة على رأس وفد يضم 9 أفراد، وعبر الأجواء السعودية والمصرية، لأول مرة منذ إعلان مقاطعة قطر في يونيو 2017.

وجاءت الزيارة بهدف إطلاق إحدى الاستثمارات القطرية الكبرى على أرض القاهرة والمتمثلة في فندق 'سانت ريجيس'، المطل على نيل القاهرة، والمملوك لشركة الديار القطرية، وهو المشروع الذي بدأ قبل ثورة يناير 2011، وتعطل افتتاحه أكثر من مرة، ويقع الفندق في منطقة رملة.

وتبلغ استثمارات مشروع (فندق سانت ريجيس) المملوك لشركة الديار القطرية، أكثر من 1.3 مليار دولار، ويقام على مساحة 9360 متراً مربّعاً.

يأتي ذلك بعدما أعلن أمين عام مجلس التعاون الخليجي التوقيع على البيان الختامي لقمة مجلس التعاون الخليجي وبيان العلا واختتام الجلسة الأولى، بمشاركة مصر ممثلة بوزير خارجيتها سامح شكري.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وفاة صلاح السعدني.. تعرف على أشهر أعمال عمدة الدراما المصرية