اعلان

بعد رحيله اليوم.. تعرف على اللواء محمود مغاورى أمين نقابة المهندسين

اللواء محمود مغاوري
اللواء محمود مغاوري
كتب : سحر حسين

نعى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اللواء مهندس محمود مغاورى، أمين عام نقابة المهندسين، الذي رحل فجر اليوم السبت.

وقال رئيس الوزراء: لقد شرفت بالعمل مع اللواء مغاورى، أثناء رئاسته الجهاز المركزى للتعمير بوزارة الإسكان، وكان الفقيد، رحمه الله، مثالا للإخلاص والتفانى، والعمل بروح الفريق، متمتعا بخلق رفيع، وتواضع أكسبه احترام الجميع.

كما نعيى المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين وأعضاء هيئة المكتب والمجلس الأعلى للنقابة، الفقيد اللواء أركان حرب مهندس محمود مغاوري، أمين عام نقابة المهندسين، رئيس مجلس إدارة شركة الشمس للإسكان والتعمير.

وتقدم "أهل مصر" أبرز المعلومات عن اللواء مهندس محمود مغاوري:

شغل منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ'شركة الشمس للإسكان والتعمير' منذ 2012، وهو أمين عام نقابة المهندسين، وعضو مجلي إدارة الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء منذ 2019.

كان عضوا في مجلي إدارة العديد من الشركات والمؤسسات وتشمل 'الشركة القومية للتشييد والبناء والتعميؤ' والشركة القابضة للطرق والكباري والنقل البري.

شغل منصب رئيس الجهاز المركزي للتعمير بين 2008 و2012 كما شغل منصب نائب وزير الإسكان.

حصل علي ماجستير في العلوم العسكرية وبكالوريوس في الهندسة الميكانيكية وزمالة كلية الحرب العليا عام 1993 في أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

تبوأ العديد من المناصب في القوات المسلحة المصرية، حيث عمل رئيس مهندسي فرقة الجيش الثالث الميداني بين 1990 و1992، ورئيسا لفرع التخطيط والعمليات في إدارة المهندسين العسكريين بين 1993 و1996، ورئيسا للشعبة الهندسية في المنطقة العسكرية الغربية بين 1996 و1999، ورئيسا لأركان سلاح المهندسين العسكريين بين 2000 و2004، ومديرا لسلاح المهندسين العسكريين بين 2004 و2007، نائبا لرئيس الهيئة الهندسية ثم رئيسا لأركان الهيئة بين 2007 و2008.

تقلد اللواء محمود مغاوري العديد من الأوسمة والميداليات منها، وسام الجمهورية من الطبقة الثانية وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة ونواط الواجب من الطبقة الأولي ونواط الخدمة الممتازة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر