اعلان

تعرف على الأراضي المطروحة للبيع بآلية التخصيص الفوري في مدينتي الشروق و6 أكتوبر

قطع أراضي
قطع أراضي
كتب : سحر حسين

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قطعتي أراض بأنشطة متنوعة في مدينة أرض بنشاط عمراني متكامل في مدينة 6 أكتوبر، وذلك بآلية التخصيص الفوري للأراضي التى تتبناها الهيئة في طروحاتها منذ مارس 2019.

وقالت المجتمعات العمرانية، إن القطعة الأولى تقع بالتوسعات الشرقية بمدينة 6 أكتوبر بمساحة 35.41 فدان بنشاط عمراني متكامل بسعر 4615 جنيها للمتر، على ألا تزيد النسبة البنائية 50% من إجمالي مساحة الأرض.

وأوضحت، أن النسبة البنائية للفيلات لا تزيد عن 40% من إجمالي المساحة المخصصة الفيلات، وعلى أن تكون نسبة الخدمات من 8 إلى 12% من إجمالي مساحة الأرض بنسبة بنائية لا تزيد عن 30%.

وأوضحت أن مدة تنفيذ المشروع 3 سنوات تحتسب من تاريخ استلام الأرض، ويتم استكمال نسبة السداد حتى 25% من قيمة الأرض بالجنيه المصري خلال مدة لا تزيد عن شهر من تاريخ إخطار الهيئة بالموافقة.

أكدت الهيئة أن القطعة الثانية تقع بمنطقة التوسعات الشرقية مطلة على طريق وصله بنشاط عمراني، بمساحة 32 فدانا وقد حددت سعر المتر المربع داخل القطعة بقيمة 4043 جنيها.

ولفتت المجتمعات العمرانية إلى ألا تزيد النسبة البنائية 50% من إجمالي مساحة الأرض، مشيرة إلى أن النسبة البنائية للفيلات لا تزيد عن 40% من إجمالي المساحة المخصصة الفيلات.

وأكدت أن المساحة المخصصة للخدمات داخل القطعة تتراوح من 8 إلى 12% من إجمالي مساحة الأرض بنسبة بنائية لا تزيد عن 30% على أن تكون أقصى مدة لتنفيذ المشروع 3 سنوات تحتسب من تاريخ استلام الأرض ويتم استكمال نسبة السداد حتى 25% من قيمة الأرض بالجنيه المصري خلال مدة لا تزيد عن شهر من تاريخ إخطار الهيئة بالموافقة.

كما طرحت الهيئة 5 قطع أراضي بأنشطة متنوعة في مدينة الشروق تستهدف من خلالها عوائد بقيمة 770 مليون جنيه تقريبا.

وقالت المجتمعات العمرانية، إن القطعة الأولى في مدينة الشروق تقع في الخامس بالقرب من طريق القاهرة/ السويس– بنشاط عمراني متكامل على مساحة 40.4 فدان وذلك بسعر متر بلغ حوالي 3580 جنيها تقريبا.

وأوضحت الهيئة أن النسبة البنائية للمشروع لا تزيد عن 50% من إجمالي مساحة الأرض على أن تكون النسبة البنائية للعمارات 50% بحد أقصى من المساحة المخصصة للإسكان ونسبة الفيلات 45% من إجمالي مساحة الأرض المخصصة الفيلات والفيلات المنفصلة 40% من المساحة ذاتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً