اعلان

فتح الله فوزي: المصالحة مع قطر مؤشر إيجابي سينعكس على الاقتصاد

 المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال
المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال
كتب : سحر حسين

قال فتح الله فوزي، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة التشييد بالجمعية، إن قرار المصالحة مع دولة قطر بعد قطع للعلاقات استمر لمدة 3 سنوات مؤشر إيجابي وسينعكس بشكل كبير علي الاقتصاد المصري وسبل التعاون المشتركة بين البلدين.

وأوضح أن قرار المصالحة مع قطرخطوة إيجابية لجذب الاستثمارات من منطقة الخليج بما فيها دولة قطر لمصر، لافتا إلي أن قطر لديها مشروعات عقارية بالفعل في السوق المصري أبرزها مشروع ذا جيت العقاري بالقاهرة الجديدة، وفندق سانت ريجيس الذي تم افتتاحه يوم 5 يناير 2021 في وجود وزير المالية القطري شريف العمادي، وحضر حفل الافتتاح الدكتور محمد معيط، وزير المالية، ووزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوشين، مشيرا إلي أن فندق «سانت ريجيس» يقع على كورنيش نيل القاهرة والمملوك لشركة الديار القطرية.

وأكد وزير المالية القطري خلال الافتتاح علي أن فندق 'سانت ريجيس' يمثل إضافة جديدة للاستثمارات القطرية في مصر التي تتجاوز الخمسة مليارات دولار في مختلف المجالات'.

ولفت فوزي إلي أن استثمارات المشروع تبلغ أكثر من 3ر1 مليار دولار ويضم المشروع برجين بإجمالي 515 وحدة بإجمالي مساحة 9360 مترا مربعا.

وتابع رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة التشييد بالجمعية أن مصر سوق أوسع من قطر، نظرا للعديد الكبير للسكان وتوافر العمالة المصرية في كافة القطاعات الإقتصادية، متوقعا وجود ترحيب من المستثمرين والمطورين العقارين للاستثمار مع الجانب القطرى في ملف التطوير العقاري خاصة تنفيذ الفنادق والمشروعات الإدارية.

وفي نفس السياق قال المهندس شمس الدين يوسف، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، إن قرار المصالحة مع قطر خطوة إيجابية جدا، موضحا أن قطر تمتلك اقتصادا قويا وسينعكس علي مصر بشكل إيجابي خاصة في ظل التعاون المتبادل بين البلدين.

وأضاف أن القرار سيحفز الشعب القطري علي الاستثمار في مصر خاصة في القطاع العقاري، وتجاوز حالة الحرج الذي كان يستشعرها الشعب القطري نتيجة قطع العلاقات الدبلوماسية والسياسية بين البلدين.

وأشار عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء الي أن قرار المصالحة سينعكس بالإيجاب علي كافة القطاعات الاقتصادية خاصة السياحة والعقارات، موضحا أن قطر تمتلك كبري شركات المقاولات من حيث الملاءة المالية وسابقة الأعمال بالإضافة إلي الخبرة.

ولفت إلي أن من المتوقع أن تتجه شركات المقاولات المصرية لقطر لتنفيذ مشروعات من الباطن أو الدخول كشريك مع شركات مقاولات قطرية.

وتابع شمس الدين بأن الشعب القطري شعب واع ومثقف ولديه حب كبير للشعب المصري، مؤكدا علي أن القرار سيعمل علي توطيد العلاقات بين البلدين وتعزيز سبل التعاون بينهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل