اعلان

شعبة الاستثمار: السوق العقاري يتميز بمقومات جعلته يتصدر الاقتصاد المصري

محمد البستانى
محمد البستانى

أشاد المهندس محمد البستاني نائب رئيس شعبة الاستثمار العقاري بالاتحاد العام للغرف التجارية، بكفاءة البنك المركزي في إدارة السياسة النقدية، مؤكدا أن ارتفاع الاحتياطي النقدي يعكس قدرة الاقتصاد المصري خلال الفترة الحالية على مواجهة الأزمات التي ضربت العالم وآخرها جائحة كورونا.

وأضاف البستاني، أن الرسالة تعكس نجاح القيادة السياسية في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي أنقذ الاقتصاد المصري وعزز ثقة المستثمرين في الداخل والخارج ما أظهر قدرة القيادة السياسية على العبور بمصر إلى بر الأمان رغم الطروف العصيبة التي يعيشها العالم كله.

ولفت إلى أن سوق العقارات سينتعش خلال العام الحالي حيث أن السوق العقاري يتميز بالعديد من المقومات التي جعلته يتصدر الاقتصاد المصري مما ساعد كثيرا في التنمية من خلال المشروعات التي تنفذها الدولة وعلى رئسها العاصمة الإدارية الجديدة وما تم من إنجاز لهذا المشروع العملاق.

أعلن البنك المركزي المصري، أن احتياطي النقد الأجنبي ارتفع ليسجل 40.062 مليار دولار بنهاية 2020 مقابل 39.2 مليار دولار في نوفمبر السابق له، بزيادة قدرها 840 مليون دولار وتسلمت مصر الشهر الماضي الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد الدولي بقيمة 1.6 مليار دولار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب جزر كرماديك قبالة سواحل نيوزيلندا