المشرف العام على التحرير داليا عماد

تعرف على شهادات الادخار الثلاثية ذات العائد المتغير من بنك فيصل الإسلامي

أهل مصر
بنك فيصل الاسلامي
بنك فيصل الاسلامي
اعلان

يتيح بنك فيصل الإسلامي شهادة الادخار الثلاثية ذات العائد المتغير والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ،والتي تعد أحد الشهادات التي تتمتع بإقبال الكثير من العملاء .

وتبلغ مدة الشهادة ثلاث سنوات، ويقوم البنك بتجديدها في نهاية مدة الشهادة تلقائيا ، في حالة مالم يطلب العميل عدم تجديدها كتابيا.

ويصدر البنك الشهادة من أيا من فروعة المنشرة في أنحاء الجمهورية بقيمة 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويتم البدء باحتساب العائد اعتبارا من أول الشهر الميلادي التاني للشراء.

ويحتسب العائد ربع سنوي وفقا لنتائج الأعمال الفعلية وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية .

ويتيح البنك عقد عمليات استثمارية مع العميل بضمان هذه الشهادات بالشروط التى يحددها البنك.ويتوفر لأصحاب هذه الشهادات فرصة لأداء العمرة من خلال سحب يجريه البنك مرتين خلال العام، بشرط ألا يقل الرصيد الخاص بالشهادة عن 5 الاف جنيه .

وشهادات الادخار الثلاثية ذات العائد المتغيرمتاحة للشراء لجميع المصريين من كافة الفئات وغيرهم من الجنسيات الأخرى وبدون حد أقصى،وتعطى توظيفات هذا الوعاء عائد أعلى من حسابات الاستثمار .

ويجوز للعميل استرداد قيمة الشهادة قبل تاريخ الاستحقاق ولكن بعد مرور 6 أشهر على الاقل من تاريخ الشراء وفقاً للقواعد المنظمة للاسترداد بالبنك.

يضاف عائد كل شهادة تلقائياً الى الحساب الجارى للعميل خلال الشهر التالى لانتهاء ربع السنه الميلادى مالم يطلب العميل (كتابة) اضافة العائد الى حساب الاستثمار الحر عند بلوغه الحد الادنى للاستثمار.

وقررت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري في اجتماعها الاخير لعام 2020، الإبقاء على عائد الإيداع والإقراض عند مستوى 8.25% و9.25% على التوالي.

وشهد العام الماضي أكبر خفض لسعر الفائدة بمعدل 4% حيث قام البنك المركزي فى مارس الماضي بخفض بنسبة 3%، في محاولة لاحتواء آثار جائحة كورونا، وقام بعد ذلك البنك المركزي بخفض الفائدة مجددا في سبتمبر الماضي بنسبة 0.5%، وكذلك فى نوفمبر بنفس المعدل.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 752 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و54 وفاة