اعلان

خبير اقتصادي يزف بشرى سارة حول سهم «الحديد والصلب» بجلسة البورصة غدًا

حسام عيد
حسام عيد

قال حسام عيد، خبير أسواق المال ، إن التراجع الكبير الذي شهده سهم الحديد والصلب عقب عودة التداول على السهم مجددًا، بعد إعلان الجمعية العمومية قرار تصفية الشركة؛ نتيجة لوجود عروض كثيرة عليه من قبل المساهمين، والتي وصلت إلى نحو 10 مليون سهم، موضحًا أن لا توجد طلبات شراء على السهم مما دفع إلى هبوطه لأكثر من 10% خلال الجلسات الماضية.

وأوضح عيد، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن المساهمين اندفعوا لبيع السهم؛ خوفا من الخسارة وحالة التخوف التي انتابت السوق المصري بعد قرار التصفية، وذلك بدون التفكير في أن قرار التصفية قد يمنحهم قيمًا أعلى للسهم الواحد من القيمة الحالية، موضحًا أن الشركة تمتلك أصولاً ضخمة تقدر بنحو 70 فدانا في مساحات مميزة مما يؤهلها لسداد مديونياتها البالغة نحو 6 مليار جنيه، وتحقيق فائضًا ماليًا يمكن أن يوزع على المساهمين.

وتوقع عيد أن يحدث توازن في سعر السهم مع انخفاض حدة الهبوط عقب وجود مشتري في جلسة الغد، والذي سيكون مؤشرًا جيدًا لاطمئنان المساهمين وتخفيض موجة الإقبال على البيع.

وأشار خبير أسواق المال إلى أن قرار التصفية سيأخذ وقتًا كبيرًا، وبالتالي يمكن للمستثمرين الحصول على قيم جيدة للسهم سواء تخلصوا منه قبل عملية التصفية أو بعدها.

وجدير بالذكر أن سهم الحديد والصلب يتداول عند نحو 3.36 جنيه للسهم بعدما تراجع بنسبة 9.92% ، وبلغت قيمة التداول على السهم بنحو 352.32 ألف جنيه من خلال 104.8 ألف سهم في حلسة الأربعاء الماضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية