جمعية رجال الأعمال المصريين تستضيف معاون وزير الإسكان الأربعاء المقبل

وليد عباس
وليد عباس
كتب : سحر حسين

تستضيف جمعية رجال الأعمال المصريين الدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لشؤون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بالهيئة، الأربعاء المقبل، لاستعراض أهم قضايا القطاع العقاري.

وتضمنت أجندة الاجتماع، العديد من المحاور الهامة؛ أبرزها "خطة وزارة السكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لتحقيق أهداف الدولة في تدشين 3 مدن عمرانية جديدة، ورؤية الوزارة حول زيادة حجم الاستثمارات في القطاع العقاري، ودور مجتمع الأعمال المصري في المساهمة في تحقيق ذلك.

وأوضح "عباس"، في تصريحات سابقة، أن الوزارة لجأت لاتخاذ العديد من التيسيرات للمطورين للتيسير عليهم، منها تقليل نسبة مقدم الحجز للمشروعات الكبيرة التي تتخطى المليار جنيه، لافتًا إلى أن التخصيص بالأمر المباشر، يسمح للمستثمر بالحصول على قطعة أرض خلال مدة أقصاها 3 شهور من تاريخ تقديم الطلب.

وأضاف أنه خلال العام الحالي، تم اعتماد أكثر من 110 قرارات وزارية لمشروعات عقارية على مساحة تخطت 47 ألف فدان، وهو ما يؤكد أن الحكومة نجحت في مواجهة فيروس كورونا، وتم الانتهاء من 85% من مشروعات المرحلة الأولى من مدن الجيل الرابع، وذلك في 17 مدينة، بينما تم البدء في تنفيذ المرافق بالمدن الـ14 الأخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل