خبير اقتصادي: الدولة وضعت خطة لإعادة هيكلة القطاع العام

محمد عبد الهادي خبير سوق المال
محمد عبد الهادي خبير سوق المال

تعد خريطة الإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصرى من أهم خطط الدولة للنهوض بالاقتصاد، ومع ظهور جائحة كورونا بدأت الدولة المصرية فى وضع خطط لدعم القطاعات التي تأثرت من الكورونا، ومع ذلك لم يكن للقطاع العام نصيب من تلك المبادرة.

أوضح الدكتور محمد عبد الهادي خبير سوق المال، أن خريطة الإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري التي بدأت بها الدولة منذ سنة 2016، وتتضمن تلك الهيكلة إلى معالجة جوانب الضعف وخلق فرص عمل وزيادة الصادرات المصرية وزيادة الاستثمار المباشر والغير مباشر، من خلال مجموعة من المعايير الأساسية التي تعتبر خارطة طريق نحو معدلات نمو وتنمية اقتصادية.

وأضاف الخبير الاقتصادى فى تصريحاته لـ أهل مصر، أنه بالفعل ولمواجهة جائحة كورونا قام البنك المركزي بعدة مبادرات لإنقاذ الشركات بضخ مبالغ كبيرة حتى لا تتعثر، منها مبادرة 100 مليار جنيه بسعر عائد 10 ٪ وكذلك تأجيل الأقساط على تلك الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح أن الدولة حددت خطة لإعادة هيكلة شركات قطاع العام مع حصر لكافة الشركات التي تعدت خسائرها نصف رأس المال، وأصبح الحل هو تصفية تلك الشركات مع إعادة هيكلة وتمويل للشركات الأخرى بما تحقق أهداف الدولة نحو تحقيق معدلات إنتاجية وربحية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك (0-0) في الدوري المصري للسيدات (لحظة بلحظة) | ضغط أبيض