اعلان

شركات الاتصالات مستعدة للأمطار والطقس السيئ بـ"فرق الصيانة ووحدات الدعم الفني"

صور ارشيفية
صور ارشيفية

◘◘ الليثي: الفايبر ساهم في مواجهة تأثر تحميل البيانات بسبب الرياح الترابية

◘◘ فودافون: تزويد أبراج التقوية بالتقنيات المتقدمة لمواجهة برودة الحرارة

◘◘ اورنج: تأمين مصادر الكهرباء التي تخدم السنترالات ومحطات التشغيل

◘◘ اتصالات: إصلاحات عاجلة لأية أعطال بالشبكات

◘◘ وي: إطلاق خط احتياطى لمواجهة طوارئ تغيرات الطقس 

تمثل حالة الجو والظروف المناخية السيئة أحد العوامل المؤثرة بقوة على جودة خدمات الإتصالات للمكالمات الهاتفية وشبكات الانترنت في ظل انخفاض درجات الحرارة بشدة خلال هذا الأسبوع فضلا عن زيادة حدة الرياح الترابية التي تشهدها مصر مع كثرة سقوط الامطار وانخفاض نسبة الرطوبة وهو الأمر الذي قد يتسبب في ضعف جودة الخدمة.

وقال الدكتور حمدي الليثي رئيس مجموعة الاتصالات بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات  أن حالة الجو السيئة ومايصاحبها من شدة رياح عواصف قوية قد تؤثر على كفاءة عمل محطات التقوية وابراج التشغيل بما يؤدي الى تراجع كفاءة خدمة الإتصالات .

وأشار الليثي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إلى إن شدة الرياح بالفعل من الممكن ان يكون لها تأثير  على تراجع جودة الشبكات وسواء في تقطع المكالمات الهاتفية وتشويشها وتأثر الصوت أو ضعف تحميل البيانات لخدمات الانترنت موضحا ان هذا أمر طبيعي في ظل الظروف الجوية التي تشهدها مصر حاليا.

فيما كشف مصدر بالجهاز القومي لتنظيم الإتصالات أن  تأثير انخفاض درجات الحرارة  والرياح الترابية على شبكات المحمول يقتصر على الحاق الضرر بمحطات التشغيل فقط في حالة سقوط أجزاء منها أو انقطاع توصيلاتها وكابلاتها مضيفا أن خدمات الإنترنت أكثر تأثرًا بسبب الكابلات النحاسية التي تتأثر كفاءتها  بانخفاض درجات الحرارة مشيرا أن استراتيجية وزارة الإتصالات باحلال كابلات الالياف الضوئية ستساعد على مواجهة ذلك التاثير في المستقبل.

من جانبه قال أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات القانونية والخارجية بشركة فودافون مصر أن شركته شددت اجراءاتها لمواجهة حالة الطقس السيئة التي تشهدها مصر حاليا مشيرا إلى أنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى لمواجهة أية تأثيرات سلبية لسقوط الأمطار وهبوب العواصف على شبكات المحمول والإنترنت بتجهيز فرق الدعم الفني والصيانة على أعلى مستوى.

وكشف عصام في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن  تلك الفرق مدربة على كفاءة عالية ومزودة بأحدث برامج الصيانة عالميا للتعامل مع الأعطال التي قد تقع في ظل الظروف الجوية السيئة موضحا أن تلك الفرق موزعة على كافة المناطق والمحافظات لمراعاة سرعة الاستجابة وعمل الاصلاحات الازمة في حالة وقوع أية عطل أو خلل فني ناتج عن حالة الطقس.

وأكد عصام أن أبراج التقوية ومحطات التشغيل لشركة فودافون مصر مجهزة بأحدث التقنيات المتقدمة لمواجهة الظروف المناخية الصعبة بما فيها سقوط الأمطار والسيول وهبوب الرياح والعواصف. مشيرا إلى أن شركته تحرص على تقديم خدماتها بجودة كبيرة من خلال  لمنع تعطل الشبكة وابقاء  عملائها متصلين بشبكات المحمول والإنترنت طوال الوقت.

من جانبه قال أيمن اميري نائب الرئيس التنفيذي للقطاع التكنولوجي أن اورنچ مصر حريصة على تقديم أفضل خدمة لعملائها الكرام و بالفعل لديها خطط طوارئ متكاملة للتعامل مع سوء الأحوال الجوية التي قد تشهدها البلاد مثلما فعلت في مواجهة اعصار التنين مطلع 2020 مما اثبت قدراتنا وكفاءة الشركة في مواجهة الازمات.

وأوضح اميري في خاصة لـ"أهل مصر"  أنه تم تجهيز العديد من فرق الطوارئ على مستوى الجمهورية للتعامل مع أي عطل بالشبكة ناتج عن سوء الأحوال الجوية، بجانب تأمين مصادر الكهرباء التي تخدم السنترالات والأبراج والمحطات الحيوية المجهزة بمولدات كهرباء احتياطية مع التأكيد على ملئ خزانات الوقود الخاصة بالمولدات.

ولفت إلى أن اورنچ ستقوم باتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة بالتزامن مع إعلان توقعات وجود اضطرابات في الطقس، وبالتالي اجتمع فريق إدارة الأزمات والكوارث لضمان تنفيذ قياسات السلامة للموظفين والعملاء من خلال التأكد من صيانة الأبراج ومعدات الشبكات الخارجية بقوة، بجانب تحديد مواقع الموظفين المتواجدين في الخدمة سواء خدمة العملاء أو التكنولوجيا أو المحلات التجارية لضمان سلامة انتقالهم من وإلى العمل من خلال توفير وتأمين وسائل النقل الخاصة بهم، وتوفير المستلزمات الضرورية لضمان استمرارية العمل.كما ان فريق إدارة الأزمات والكوارث مستعد تماما ويتابع لحظيأ لرصد كافة أوضاع الموظفين والعملاء والأعمال. 

وأكد خالد مرشد رئيس القطاع التكنولوجي بشركة اتصالات مصر أن فرق الطوارئ بالشركة تكثف نشاطها في ظل الظروف الجوية السيئة وأصبحت في حالة استنفار مستمر حتى تنتهي الموجة السيئة للطقس وحتى تكون جاهزة على الفور لإصلاح أي عطل فى الشبكات  والتوصيلات.

فيما أوضح  مصدر مسئول بالشركة  المصرية للاتصالات إلى أن شركته اتخذت كافة احتياطاتها بتأمينها للخطوط التي تتمتع بوجود خط احتياطى اضافة إلى الخط الأصلى ويتم الانتقال إلى الخط الاحتياطى أوتوماتيكيا لحين إصلاح الخط الأصلى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً