اعلان

ارتفاع أسعار النفط إلى 55.40 دولار للبرميل

أسعار النفط العالمية
أسعار النفط العالمية

ارتفعت أسعار النفط، اليوم، لتعزز المكاسب التي حققتها على مدى الأشهر الثلاثة الماضية، وذلك على الرغم من أن تعثر عمليات توزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا والإصابات الجديدة، واكتشاف سلالات جديدة يلقي بظلاله على توقعات الطلب.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 36 سنتا أو ما يعادل 0.7 بالمئة، ليصل إلى 55.40 دولار للبرميل، بينما ربح خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 24 سنتا أو ما يعادل 0.5 بالمئة، ليصل إلى 52.44 دولار، وزاد الخامان القياسيان نحو ثمانية بالمئة في يناير.

وتلقت أسعار النفط الدعم من برامج التحصين الجارية في الدول الأشد تضررا من الجائحة، وخفض الإنتاج من جانب منتجين كبار مثل السعودية، ولكن حالة الابتهاج إزاء نهاية محتملة للجائحة تقوضت بفعل بطء وتيرة التطعيمات وزيادة السلالات الجديدة لفيروس كورونا.

ولكن في ظل إحراز المزيد من اللقاحات النجاح في التجارب، وانخفاض الإصابات في بعض المناطق، فإن الطلب على النفط والوقود من المرجح أن يرتفع مع تلقي المزيد من سكان العالم اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

ومن المتوقع أن تظل أسعار النفط قرب مستوياتها الحالية لمعظم العام الجاري قبل أن يكتسب التعافي زخما قرب نهاية 2021.

وتتأهب شركات التنقيب عن النفط والغاز الأمريكية لانتعاش الطلب في الوقت الذي يؤدي فيه ارتفاع الأسعار إلى أن تصبح الآبار الجديدة مربحة من جديد، إذ أضافت الشركات منصات حفر جديدة للشهر السادس على التوالي في يناير.

وارتفع الإنتاج الأمريكي، وبلغ ما يزيد عن 11 مليون برميل يوميا في نوفمبر للمرة الأولى منذ أبريل بحسب إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر