اعلان

عبلة الهواري تطالب وزير التنمية المحلية بدعم الحرف اليدوية في الصعيد

النائبة عبلة الهوارى
النائبة عبلة الهوارى

قالت النائبة عبلة الهواري، عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان، اليوم، إن جهاز تنمية المشروعات في الصعيد لا يقوم بدعم المشروعات كثيفة العمالة، كما أنه لا يدعم في الوقت نفسه المشروعات الصغيرة أو متناهية الصغر.

وأشارت الهواري، في بيان صحفي لها، إلى أنها وجهت كلمة للواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية خلال عرض بيانه في الجلسة العامة لمجلس النواب بشأن إهمال جهاز تنمية الصعيد للقيام بدوره في دعم المشروعات بمحافظات الصعيد.

وأوضحت عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان، أن وزير التنمية المحلية أكد خلال كلمته في الجلسة العامة للبرلمان، تخصيص 56 مليار جنيه لدعم المشروعات في محافظات الصعيد، مؤكدة أنها لا ترى أي دعم للمشروعات كثيفة العمالة أو حتى المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأكدت أن محافظات الصعيد لديها الكثير من المشروعات الصغيرة والحرف اليدوية، والتي يرفض أصحابها تركها خوفا من اندثار هذه الحرف اليدوية، مشيرة إلى أن أصحاب الحرف اليدوية لا يلاقوا الدعم لتوفير مستزمات إنتاج أو تسويق حتى تنمو هذه المشروعات.

وطالبت عضو مجلس النواب، وزير التنمية المحلية، بضرورة دعم المشروعات الصغيرة والحرف اليدوية في الصعيد من خلال منحهم قروض وتوفير مستلزمات إنتاج لهم وتسويق منتجاتهم، بالإضافة إلى ضرورة توفير منافذ بيع لتسويق منتجاتهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترجي وصن داونز (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط من صنداونز