اعلان

جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة والساعات الذكية

مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الأولى بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي برئاسة أحمد عبدالفتاح طه مدير الجمرك، من ضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة والساعات الذكية بالمخالفة لقانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائره خطوط طيران الإمارات القادمة من دبي، اشتبه وليد صبري رئيس قسم اللجنة الجمركية في راكب مصري أثناء خروجه من بوابة اللجنة، وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه بضائع أو أشياء تستحق سداد رسوم أو ضرائب جمركية أجاب بالنفي.

وتم تمرير حقائبة على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة أحمد صلاح رزق مأمور الجمرك وهاني مصطفى رئيس القسم، فتم تأكيد الاشتباه وطلبا تفتيش حقائب الراكب يدويا.

وبالعرض على محمود عبدالنبي عباس مدير الحركة المشرف على صالة الوصول، قرر تكليف هبة مصطفى مأمور الجمرك بالتفتيش اليدوي، ما أسفر عن وجود 4 ساعات أبل و 3 هواتف محمولة بين طيات الملابس داخل حقائبه.

ولاحظ أحمد عبدالفتاح طه مدير إدارة الجمرك، ارتباك الراكب فكلف كل من صبري حسانين وعماد سيد حسين بتفتيش الراكب ذاتيا، ما أسفر عن وجود عدد آخر من الهواتف المحمولة ماركة iPhone أخفاها الراكب داخل جيوب صديري يرتديه أسفل ملابسه بإجمالي 16 هاتفا محمولا.

قرر أحمد عبدالفتاح طه مدير إدارة الجمرك، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط ضد الراكب برقم 11 لسنة 2021 بعد العرض على الدكتور ماجد موسى مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي،

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الأستاذ السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً