اعلان

صندوق تطوير العشوائيات: جاري تنفيذ 165 ألف وحدة سكنية بكافة المحافظات

تطوير العشوائيات
تطوير العشوائيات

كشف صندوق تطوير العشوائيات عن موقف تنفيذ المرحلة العاجلة للوحدات السكنية لعدد 42 موقع مختلف بـ14 محافظة من محافظات الجمهورية.

وقال المهندس إيهاب حنفي، منسق صندوق تطوير العشوائيات، في تصريحات صحفية، إنه جاري العمل على تنفيذ 2.094 مسطح مائي بمناطق متفرقة بمحافظات الجمهورية، بإجمالي عدد 165.082ألف وحدة سكنية مقدمة.

وأضاف حنفي أن الوحدات السكنية تضم 109.269 وحدة ضمن مشروع الإسكان الإجتماعي، و37.043 وحدة ضمن مشروع مشروع الإسكان المتوسط، بالإضافة إلى 18.770 وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاستثماري.

وكشف في تصريحات سابقة أنه جاري استكمال تطوير المشروعات السكنية فى المناطق غير الآمنة على مستوى مختلف المحافظات بقيمة تُقدر بـ38 مليار جنيه، وذلك خلال الفترة المقبلة ضمن خطته لتأسيس مشروعات سكنية مطورة والقضاء على انتشار العشوائيات، موضحًا أن خطة الصندوق تركز على الاستمرار في تنفيذ مشروعات سكنية مطورة ومتكاملة الخدمات، وذلك على مستوى المناطق غير المخطط لها بالدولة والمناطق غير الآمنة خلال السنوات المقبلة.

وأشار منسق صندوق تطوير العشوائيات إلى نجاح تدشين مشروعات سكنية متميزة للقضاء على المناطق العشوائية الخطرة بالمحافظات، وتوفير وحدات سكنية آمنة ومناطق متكاملة الخدمات توفر المناخ الآمن للمواطنين وتعمل على مراعاة المتطلبات المعيشية مع العمل على ربط المشروعات السكنية بخطوط للمواصلات وتوفير فرص للعمل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً