اعلان

الإسكان: أنجزنا 90% من أعمال تطوير 17 مدينة

وليد عباس معاون وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
وليد عباس معاون وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
كتب : اهل مصر

عقدت لجنة العقارات بغرفة التجارة الأمريكية برئاسة محمد عبد الله، اليوم، مؤتمرها السنوي، حول مرونة قطاع العقارات المصري في تعامله مع الأزمات وما بعدها، بحضور لفيف من قيادات قطاع العقارات والتمويل.

وأكد الدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان، خلال كلمته بالمؤتمر، أنه في 2014، بدأت الوزارة العمل من خلال الخطة القومية لجذب الاستثمارات بشكل أقوى في هذا المجال، وبالفعل عملنا على إعادة تطوير المدن القائمة، وإنشاء مدن جيدة، وهذا مثل تحديا في الوقت نفسه من خلال 36 مدينة.

وتابع عباس: "بدأنا بالفعل العمل في 17 مدينة، وتم إنجاز 90% من المرحلة الأولى، ومنذ 2019، بدأنا في 14 مدينة، وأنجزنا 20% من 8 مدن جديدة بهدف جذب الاستثمار، وبالفعل نجحنا في ذلك، ولا سيما في العاصمة الإدارية الجديدة التي تشهد إنجازات كبيرة وغير مسبوقة، حيث تم إنجاز من 85 لـ 90% من المرافق والإسكان من المرحلة الأولى".

أوضح أنه جار تسليم الوحدات السكنية في الحي السكني الثالث بالعاصمة الإدارية منذ أسبوعين، وهو حي قريب من المنطقة الإدارية والوزارات، علاوة على توفير فرص استثمارية من خلال عرض فرص متاحة تناسب المستثمرين من خلال توفير أراضي لمدارس وفنادق وغيرها، ولا سيما في الحي السكني الذي سيكون على غرار جاردن سيتي ووسط البلد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | صلاح أساسيًا