اعلان

بعد القبض على سيف صفوان ثابت.. مصدر مسئول بـ«جهينة» يزيح الستار عن الرئيس التنفيذي الجديد (خاص)

شركة جهينة
شركة جهينة

قال أحمد الوكيل رئيس غرفة الإسكندرية التجارية وعضو مجلس إدارة شركة جهينة للصناعات الغذائية، إن الشركة لن تتأثر بالقبض على سيف ثابت العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس الإدارة، وذلك لأن قواعد سوق المال تحدد المسئولية القانونية لإدارة الشركة في هذه الحالات الطارئة.

وأضاف الوكيل، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن رئيس مجلس الإدارة محمد عبدالله الدغيم سيقوم بالدعوة لعقد اجتماع مجلس إدارة واختيار بديل لسيف ثابت ليكون المسئول التنفيذي عن الشركة لحين اتضاح موقفه من التهم المنسوبة إليه.

ومن المتوقع، أن يتم تعيين إحدى شقيقات سيف ثابت في منصب العضو المنتدب، وهما مريم صفوان ثابت وهبة صفوان ثابت، واللتان تعملان كأعضاء بمجلس الإدارة كممثلين لشركة فرعون التي تم تأسيسها في جزر العذراء كصندوق أوفشور باسم صفوان ثابت وعائلته لتستحوذ على النصيب الأكبر من أسهم شركة جهينة في البورصة المصرية، وإن كانت هبة صفوان ثابت الأقرب لتولي منصب العضو المنتدب للشركة.

وألقت القبض على نجل رجل الأعمال المحبوس، صفوان ثابت، من داخل مسكنه في كمباوند شهير بأكتوبر في محافظة الجيزة بحسب مصدر أمني.

وقال المصدر إن نجل صفوان ثابت متهم بتمويل الإرهاب، ودعمه بالمال، وهى الاتهامات الموجهة لوالده، وتم تجديد حبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-0) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | استراحة