اعلان

التموين تكشف حقيقة وقف صرف الكمامات على البطاقات بعد تراجع إصابات كورونا

وزارة التموين
وزارة التموين

أكدت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، استمرار صرف الكحول والكمامات على البطاقات التموينية ضمن مقررات شهر فبراير، نافية من عدم صرفها بعد تراجع إصابات فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت المصادر لـ"أهل مصر"، أنه تم صرف الكمامات للتجار من أواخر شهر يناير تمهيدا لصرفها للمواطنين إلى جانب طرحها في المجمعات الاستهلاكية حتى لا يحدث أزمة فيها، لافتة إلى أن الوزارة تراجع بشكل دوري نواقص أدوات التطهير في المجمعات والمنافذ حتى يتم مد المنافذ بها بأسعار مخفضة.

وقالت إنه يتم إجبار من يحملون بطاقات تموينية تحتوى على 3 أفراد أو أكثر على شراء كمامة بثمانية جنيهات ونصف، إلى جانب بيعها للمواطنين الذين لا يحملون بطاقات بالسعر الحر هو 10 جنيهات ونصف للكمامة، إذ أنها تمتاز بالغسيل عدة مرات.

وفيما يخص الكحول، أشارت المصادر إلى تواجد الكحول الإثيلي بالمجمعات والمنافذ بأسعار مخفضة، إذ أن هناك عبوات تبدأ من 17 جنيها وتنتهي بحوالي 36 جنيها، مؤكدة أن هناك لجانا رقابية تمر على المجمعات للتأكد من تواجد أدوات التعقيم.

ولفتت المصادر إلى صرف ما يقرب من 25% من مقررات شهر فبراير للمواطنين، على أن يستمر الصرف حتى آخر الشهر، ويتم وقف صرف فوارق الخبز يوم 20 من الشهر ذاته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات