اعلان

تفاصيل ارتفاع سهم أوراسكوم 9% رغم إعلان وقف السهم في البورصة

عز العرب
عز العرب

ارتفع سهم أوراسكوم للاستثمار القابضة خلال جلسة تعاملات البورصة المصرية اليوم الاثنين لأعلى قيمة له بنحو 9% عند 0.66 جنيها صاعدا من0.60 جنيها، بعد التداول على نحو 202.8 ألف جنيه بقيمة تداول 133.5 مليون جنيه.

ودعم هذا الإرتفاع أنباء عن تعيين هشام عز العرب المدير التنفيذي للبنك التجاري الدولي سابقا مدير تنفيذي لشركه أوراسكوم للاستثمار.

ويعد صعود السهم لهذا المستوي هو أعلى مستوى له منذ سبتمبر 2019 وهو أعلى مستوى في 17 شهرًا، مع اقتراب إيقاف السهم.

الإرتفاع بهذا القدر لم يستمر طوال الجلسة حتي أغلق في النهاية على صعود نسبتة 4.80% عند نحو 0.65 قرشا ،بعد التداول على نحو 325 سهما بقيمة تداول 211.5 مليون جنيه.

وتقدمت الشركة لإيقاف التداول اعتباراً من يوم الخميس ولحين صدور قرار لجنة القيد بالبورصة بقيد تخفيض رأسمال أوراسكوم للاستثمار - الشركة القاسمة- وقيد أسهم أوراسكوم المالية القابضة -الشركة المنقسمة- بجداول البورصة، وإعادة التداول على أسهم الشركة القاسمة، وبدء التداول على الأسهم المنقسمة.

وأضافت أنه سيتم إيقاف التعامل في ذات التاريخ على شهادات الإيداع الدولة في بورصة لندن، وذلك لحين السماح بالتداول على أسهم الشركتين في البورصة المصرية.

وأشارت إلى أنه سيتم الاعتداد بقاسمة أسماء مالكي أسهم الشركة بعد إيقاف التعامل بنهاية جلسة تداول يوم الأربعاء الموافق 10 فبراير الجاري وهو تاريخ تحديد المساهمين مالكي أسهم الشركتين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً