اعلان
اعلان

المصدرين المصريين يطالب باستهداف السوق الصينى بعد التوجه للأكل الصحي

تعبيرية
تعبيرية
كتب : أهل مصر

كشفت المستشار التجارى ماهيتاب فؤاد، رئيس مكتب التمثيل التجارى ببكين، عن توجه قوى بدولة الصين حاليا للأكل الصحى وتغيير ثقافة الدولة في تناول الأطعمة المفيدة والصحية.

وقالت إن هذا التوجه يعتبر فرصة كبيرة للسوق المصرى وقطاع الأغذية بوجه خاص للتوسع بالصادرات إلى السوق الصينى، مشيرة إلى أن الصين بدأت فى استيراد كميات كبيرة من زيت الزيتون، ووصلت واردتها منه خلال الفترة الماضية مليون و76 ألف دولار، ورغم ذلك فإن 90% من الكميات المستوردة من أسبانيا وإيطاليا فقط.

وطالبت المصدرين المصريين خلال ندوة المجلس التصديرى للصناعات الغذائية عبر الفيديو كونفرانس، بضرورة إعداد خطة للتعرف على احتياجات السوق الصينى حاليا، وحملات توعية كبيرة فى أهم الأقاليم بالسوق الصينى لتعريف الصين على المنتجات المصرية بأسعار تنافسية وجودة عالية، مشيرة إلى أن السوق الصينى يفتقد الوعى بالمنتجات المصرية، ولذلك يلجأ للأسواق البديلة بأسعار باهظة دون علم، حيث استحوذت دول كورويا وفرنسا على السوق الصيني بأسعار أعلى من مثيلاتها بالسوق المصرى.

وأكدت المستشار التجاري ماهيتاب فؤاد، أن مكتب التمثيل التجارى ببكين على استعدادا تام لمساعدة جموع المصدرين في توفير كافة المعلومات عن السوق الصيني واحتياجاته، كما أنه سوف يقدم كافة المعلومات عن الشركات الصينية الراغبة في الاستيراد لضمان حقوق المصدرين.

وأشارت إلى أنه لابد من عمل بعثات تثقيفية وعرض منتجات مصريه لهم، مشيرة إلي أن اختلاف اللغة له عامل كبير وهم يفتقدون التحدث باللغة الإنجليزية، مشيرة إلى أن مصر لديها فرصة كبيرة لعمل منصات إلكترونية بالصين، والتوسع فى التسوق الإلكترونى، حيث إن 60% من الشعب الصينى يلبى احتياجاته حاليا عبر التسوق الإلكترونى، وذلك بعد انتشار وباء كوفيد 19 مشيرة إلي أنها فرصة كبيرة للوصول إلى الأقاليم بالصين بطرق ميسرة وتيسيرات كبيرة ومخفضة التكاليف دون رسوم ضريبية وتعقيدات الإجراءات، كما أنها أسرع فى وصول الشاحنات حيث تستغرق فقط من يوم إلى 5 أيام فقط.

وأضافت أن الصين تستورد حاليا مربات بقيمة ٩٣ مليون دولار مصر تصدر فقط منها ٨ آلاف دولار كما تستورد معجون الطماطم من إيطاليا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل