رجال الأعمال المصريين: العاصمة الإدارية الجديدة الوجهه الأولى للمستثمرين

 القطار الكهربائي بالعاصمة الإدارية الجديدة
القطار الكهربائي بالعاصمة الإدارية الجديدة
كتب : سحر حسين

قال فتح الله فوزي، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، ورئيس لجنة التشييد بالجمعية، أن الاستثمار بالقطاع العقاري في مصر من أكثر المجالات الجاذبة للاستثمار، خاصة الاستثمار في المدن الجديدة كالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح فوزي، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن العاصمة الإدارية الجديدة ستكون بمثابة منارة للاستثمار في مصر، لافتا إلى أنها تعد أول مدينة ذكية متكاملة على مستوى العالم.

وأضاف أن معظم المستثمرين الأجانب والمصريين يفضلون التوجه للاستثمار في العاصمة الإدارية في الوقت الحالي لما تتمتع به من مميزات، مؤكدًا أن العاصمة الإدارية الجديدة هى الوجهة الأولى للمستثمرين الراغبين بالاستثمار بالقطاع العقاري في مصر.

وأكد نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين أن العاصمة الإدارية تضم العديد من المقار الحكومية، مما يجعلها مدينة حيوية بسبب وجود المؤسسات الحكومية التي سيتم نقلها بمجرد افتتاح المدينة.

وتابع أن من أبرز المقرات الحكومية مقر مبنى مجلس النواب البرلمان بالعاصمة الإدارية، وهو الأكبر في الشرق الاوسط، حيث تسع القاعة الرئيسية لاستيعاب 1000 عضو بمسطح 3 أضعاف بالمبنى الحالي للبرلمان بالقاهرة، وملحق بالقاعة الرئيسية والذي عبارة عن مجموعة مبانٍ خدمية منفصلة: تشمل دور عبادة، ومركز طبى، ومبنى للشرطة، ووحدة إطفاء وسجل مدنى، وقاعات استماع، ومركز إعلامي، ومركز معلومات، ومركز تدريب، بالإضافة إلى المسطحات الخضراء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير (0-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووول جونسون