اعلان

مديرة رواد 2030 عضو لجنة تحكيم رولو أفريقيا: منصة أفكار واستراتيجيات جديدة لأصحاب المشاريع بالقارة

غادة خليل مدير مشروع رواد2030 التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية
غادة خليل مدير مشروع رواد2030 التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية
كتب : أهل مصر

شاركت الدكتورة غادة خليل مدير مشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، كعضو في لجنة التحكيم الخاصة برولو أفريقيا (Rollo Africa Master)، والذي يعقد برعاية الاتحاد الافريقي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، AfriLabs.

وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن مشروع رواد 2030 تم انشاؤه تحت مظلة الوزارة ليقوم بدعم بنــاء قــدرات الشــباب على المستويين العربي والافريقي وتنميــة مهاراتهــم وتمكيــنهم مــن تحويــل أفكارهــم إلــى مشــاريع علــى أرض الواقــع والاســتفادة مــن طاقــاتهم للمساهمة في دعــم النمــو الاقتصــادي، وخلق فرص عمل لهــم وللآخريــن.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة غادة خليل، أن رولو أفريقيا هو برنامج محاكاة الأعمال وبناء القدرات وهو مخصص لدعم الشركات الأفريقية الصغيرة التي تواجه تحديات بعد تفشي جائحة الكورونا، مشيرة إلى أن البرنامج يتألف من ثلاثة أيام محاكاة مكثفة تتعلم فيها الشركات الناشئة الإدارة والعمل في بيئة تنافسية ضمن آفاق السوق المختلفة.

وأضافت خليل، أن المشاركين المختارين يقومون بنشاط في معسكر تدريبي مكثف (BootCamp) لمدة 3 أيام يتم فيها محاكاة الحياة العملية ويواجه كل فريق تحديًا من قبل فرق أخرى، لافتة إلى أن البرنامج يوفر منصة لأصحاب المشاريع الأفارقة لخلق أفكار وتجربة استراتيجيات جديدة.

وأضافت خليل، أن شروط التقديم في رولو أفريقيا تتمثل في أن تكون الشركة المتقدمة من الشركات الإفريقية الصغيرة التي تأثرت بجائحة الكورونا، وأن تتضمن الشركة فريق من 3 أعضاء، وألا يقل السن عن 20 ولا يزيد عن 45 عام، وأن تكون شركة ناشئة تعمل منذ أكثر من عام وبها أقل من 10 موظفين (أعضاء).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
واشنطن بوست: التصعيد الإيراني الإسرائيلي الأخير يطرح احتمالية الانزلاق لصراع علني مباشر بينهما