اعلان

كونسالتيج: السوق العقارية بدأت في إخراج شركات صغيرة خارج القطاع

العاصمة الإدارية الجديدة مستعدة لاستقبال المستثمرين
العاصمة الإدارية الجديدة مستعدة لاستقبال المستثمرين
كتب : سحر حسين

كشفت شركة كونسالتينج للتسويق العقاري عن خطة الشركة المستقبلية وملامح القطاع العقاري خلال ٢٠٢١، وأبرز الملفات الخاصة بالسوق العقارية.

قال إبراهيم عبد المنعم رئيس شركة يونايتد كونسالتينج، إن الشركة حققت حجم مبيعات جيد خلال ٢٠٢٠ يصل إلي ٣٠٠ مليون جنيه.

وأوضح أن تلك المبيعات تعتبر إنجازا كبيرا للشركة خاصة في ظل أزمة فيروس كورونا وحركة الركود الناتجة عن الأزمة التي جميع الجوانب الاقتصادية وليس القطاع العقاري فقط.

وأضاف أن الشركة تسوق لعدد 12 مشروعا عقاريا من أكبر المشاريع في القطاع حاليا، مثل سيتى إيدج وأوراسكوم درة سوديك وجراند هايتس، موضحا وجود إقبال على تلك المشاريع ولكن أقل من العام الماضى لأن هناك فئة من كبيرة المستثمرين خرجت من السوق العقارى.

وأشار الي أن السوق العقارية بدأت في إخراج شركات صغيرة خارج القطاع، وذلك لدخول الدولة كمنافس مع شركات التطوير العقاري، وتقديم تسهيلات كبيرة فى فترات السداد، مما ينعكس بدوره علي إضعاف نسبة الإقبال والمبيعات لدى تلك الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وفيما يتعلق والمشروعات التي تشوف الشركة لها قال أنه يتم التسويق لمشروعات شركة سيتي إيدج فى الساحل الشمالى والعلمين، ونعمل مع الشركة فى مشروع بوركوا ومشروع مازارين، بالإضافة إلي شركة السعودية المصرية للمبانى تمتلك مشروع الرياض ومشروعاً فى العاصمة الإدارية، أيضاً شركة ام تو مشروع المصيف الساحل الشمالى، وشركة انريشيا مشروع جيفيرا.

وأوضح أن المبيعات ضعيفة بشكل عام العام الجارى مقارنة بالعام الماضي، نتيجة تداعيات ظهور فيروس كورونا وحالة الركود التي أصابت القطاع، فضلا عن أن العملاء والمستثمرين يريدون العقار الذي يتزايد عليه الطلب السكن ذات المساحات الصغيرة للشباب.

وأكد علي ضرورة أن يتوجه المطورون إلى إنشاء مشاريع تناسب الشباب مساحة وسعراً، وتتناول مع قدرتهم الشرائية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً