اعلان

الرقابة المالية تشطب صندوق تأمين شركة أبو زعبل للصناعات الهندسية

المستشار رضا عبد المعطي نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية
المستشار رضا عبد المعطي نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية
كتب : اهل مصر

أصدر المستشار رضا عبد المعطي نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، اليوم، القرار رقم 112 لسنة 2020، بشأن شطب تسجيل صندوق التأمين التكميلي للعاملين بشركة أبو زعبل للصناعات الهندسية (مصنع 100 حربي).

يذكر أن صندوق التأمين الخاص هو كل نظام في أي جمعية أو نقابة أو هيئة أو من أفراد تربطهم مهنة واحدة أو عمل واحد أو أية صلة اجتماعية أخرى تتألف بغير رأس مال ويكون الغرض منها وفقا لنظامه الأساسي أن تؤدى إلى أعضائه أو المستفيدين منه تعويضات أو مزايا مالية أو مرتبات دورية أو معاشات محددة.

وبلغ عدد صناديق التأمين الخاصة المسجلة بالهيئة العامة للرقابة المالية، 679 صندوقا في نهاية عام 2019 بالمقارنة بـ 670 صندوقا في العام السابق، كما بلغ عدد الأعضاء في نهاية الفترة نحو 4.93 مليون عضو مقابل نحو 4.91 مليون عضو في العام السابق، وبلغ إجمالي الاشتراكات (متضمنة مساهمات الجهات) نحو 8.8 مليار جنيه مقابل 7.8 مليار جنيه بمعدل نمو 12%.

وارتفعت المزايا التأمينية المسددة "التعويضات" من صناديق التأمين الخاصة إلى نحو 8.58 مليار جنيه في عام 2019 مقابل 7.80 مليار جنيه عام 2018 بمعدل زيادة 10%، وهذا يعكس الدور الهام الذي تلعبه صناديق التأمين الخاصة على المستوى القومي، إضافة إلى دورها في البعد الاجتماعي بما تضمنه من مبالغ تمثل صمام أمان لأعضائها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً