اعلان

تعرف على أبرز أحداث البورصة خلال تعاملات اليوم الأربعاء

البورصة
البورصة

شهدت جلسة تداولات البورصة المصرية اليوم الأربعاء 17 فبراير العديد من الأحداث ترصدها "أهل مصر"، كالأتي:.

أصدر الدكتور محمد فريد صالح رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، قراراً رقم 92 لسنة 2021، بشأن محددات إدراج الأوراق المالية بالقائمة (د)، ونصت المادة الأولى للجنة المختصة بالبورصة أن تدرج بالقائمة (د) الأوراق المالية التي تتوافر فيها أياً من الحالات التالية:

1- الحالات الموجبة للشطب الإجباري وحتى الانتهاء من إجراءات الشطب.

2- حالات الشطب الاختياري وحتى الانتهاء من إجراءات الشطب.

3- حالات مخالفة قواعد القيد والإفصاح التي يترتب عليها وقف التعامل لفترات غير محددة.

4- حالات عدم الالتزام بتعيين راعي رسمي طوال فترة القيد بسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتستثنى الشركات التي استوفت المعايير الكمية والنوعية الأخرى الصادرة عن البورصة والمعتمدة من الهيئة، وذلك بناءً على طلب الشركة وبعد دراسة حالتها من قبل اللجنة المختصة والتحقق من استيفائها الكامل للمهام التي يتوجب على الراعي القيام بها.

5- الشركات تحت التصفية أو التي تواجه عقبات في تشكيل مجلس إدارتها أو عدم تحقيقها لإيرادات من نشاطها الرئيسي للمدة التي تحددها اللجنة أو عدم قيام الشركة بالالتزام بسداد رسوم القيد.

6- الحالات الأخرى التي يصدر بها قررار من لجنة القيد وتوافق عليها الهيئة العامة للرقابة المالية.

كما أعلنت البورصة المصرية، إعادة التعامل على أسهم شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة اعتباراً من جلسة تداول اليوم الأربعاء، وذلك بعدما تم تنفيذ عملية التقسيم، لقيام شركة أوراسكوم للاستثمار بتوزيع الأسهم العادية لشركة أوراسكوم المالية القابضة، إلى الملاك المسجلين بشركة أوراسكوم للاستثمار.

أعلنت شركة السويدى اليكتريك، توقيع شركة السويدى اليكتريك لنقل وتوزيع الطاقة، شركة تابعة، عقداً لصالح وزارة الكهرباء والماء بالكويت بقيمة 16.1 مليون دينار كويتي، لتنفيذ عملية تزويد وتركيب خطوط هوائية جهد 400 ك. ف لمحطة تحويل رئيسية بوبيان، وسيسهم المشروع في توفير التيار الكهربائي لمنطقة جزيرة بوبيان ومشروع ميناء مبارك الكبير أحد المشاريع المهمة التي تنفذها وزارة الأشغال العامة حالياً لتطوير وتحديث النقل البحري وخلق مصادر بديلة للدخل الوطني الكويتي.

أعلنت إدارة البورصة المصرية، إيقاف التداول على سهمي بي انفستمنتس القابضة، بنك الكويت الوطني-مصر، لمدة 10 دقائق لتجاوزها نسبة الـ5% صعوداً أوهبوطاً خلال جلسة تداول اليوم الأربعاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووول الأول للاهلي