اعلان

مصر تتراجع 3 مراكز في سرعة الإنترنت الأرضي

 سرعة الإنترنت - صورة ارشيفية
سرعة الإنترنت - صورة ارشيفية

تراجعت مصر 3 مراكز في تصنيف متوسط سرعة الإنترنت الأرضي، على مستوى العالم، خلال شهر يناير 2021، لتحتل المرتبة الـ 95 من أصل 175 دولة بعدما كانت تحتل المرتبة 92 عالميا.

وحسب مؤشر "Speed Test" لقياس أداء الشبكات، بلغ متوسط سرعة الإنترنت الأرضي، في مصر خلال يناير 2021 نحو. 34.51 ميجابايتس مقارنة بنحو 34.88 ميجابايتس خلال ديسمبر 2020.

يشار إلى أن المتوسط العالمي لسرعة تحميل البيانات ( الدونلود ) فى خدمة الإنترنت الثابت سجل 96.98 ميجابت مقابل 51 .28 ميجابت لسرعة رفع البيانات ( الآبلود ).

وأوضح المؤشر أن مصر احتلت المركز الرابع بقارة أفريقيا بعد غانا ومدغشقر وجنوب أفريقيا كما جاءت مصر في المركز السابع عربيا، بعد كل من الإمارات والكويت وقطر والسعودية والأردن والبحرين وسلطنة عمان .

وتصدرت سنغافورة ترتيب الدول الأعلى سرعات الخدمة حيث بلغ متوسط سرعة الانترنت بها 247.54 ميجا بايتس، وتلتها كل من هونج كونج، وتايلاند ورومانيا والدنمارك وفرنسا وموناكو وسويسرا واسبانيا والمجر.

يذكر أن الشركة المصرية للاتصالات "WE" حصلت على جائزة أسرع شبكة إنترنت أرضي ثابت في منطقة شمال أفريقيا عن إجمالي النصف الثاني لعام 2020 وذلك بعد تقدم مصر 17 مركزا بتصنيف متوسط سرعة الإنترنت الأرضي، على مستوى العالم.

وسجل متوسط سرعات شبكة " وي " نحو 32.66 ميجابايت في الثانية حسب ما أعلنته شركة أوكلا Ookla المتخصصة عالميًا في مجال قياس وتقييم سرعات الإنترنت والتي تستند إلى تحليل دقيق للاختبارات التي يجريها المستخدمون من خلال مؤشر سبيد تيست Speedtest .

وتستكمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تنفيذ المرحلة الثانية من تطوير البنية التحتية لدعم شبكات الإنترنت الثابت خلال النصف الثانى من العام الجاري حيث تدرس الوزارة مع الشركة المصرية للاتصالات الخطوات التنفيذية لتقوية الشبكات وتطوير كفاءتها.

WhatsApp
Telegram