اعلان
اعلان

ضبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة عبر مطار الغردقة الدولي

مصلحة الجمارك
مصلحة الجمارك

تمكن رجال جمارك مطار الغردقة الدولي برئاسة هشام شرارة بالتنسيق مع مباحث المطار، من ضبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاتة وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط طيران شركة إيزي جيت القادمة من أمستردام، اشتبه عمر قرشى البارودي مأمور الجمرك فى راكبة هولندية الجنسية، بدأ عليها الارتباك.

وتم تمرير حقائبها على جهاز الفحص بأشعة X-RAY، بمعرفة علي أبو الحسن مأمور الفحص تحت إشراف الأستاذ رامي مروان رئيس القسم، فتبين وجود أجسام معتمة.

وبالعرض على جابر محمد موسى نائب مدير جمارك، قرر تكليف عادل قرني بتفتيش حقائبها، فتبين وجود 5 جرام من مادة يشتبة أن تكون لمخدر الكوكايين و270 جرام من مسحوق يشتبة أن تكون مادة مخدرة 875 كبسولة و 200 قرص، يشتبه أن تكون مواد مخدرة مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبها.

وتم الجرد بلجنة مكونة من محمود صبرى وهيثم خلف الله بحضور هاني عبد الحافظ رئيس قسم الأمن الجمركي.

قرر أحمد القرنشاوي رئيس الإدارة المركزية لجمارك سفاجا والبحر الأحمر، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 1 لسنة 2021 والإجابة للنيابة.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستعد لعملية رفح.. القناة 12: نتنياهو طلب شراء 40 ألف خيمة من الصين لنقل النازحين