اعلان

بدعم من طرح ابتكار.. سهم إم إم جروب يواصل الصعود فى البورصة

البورصة
البورصة

يواصل سهم وإم إم جروب للصناعة والتجارة العالمية، أداءه الإيجابي في البورصة المصرية حيث ارتفع قيمة السهم إلى 10.76 جنيها مرتفعا خلال جلسة اليوم الأثنين بنسبة 2.01% وسط توقعات بمواصلة الأداء الإيجابى بسبب الإستعداد لطرح شركة إبتكال القابضة للاستثمارات المالية إحدى الشركات التى تستثمر بها إم إم جروب.

أعلنت شركتا بي إنفستمنتس القابضة، وإم إم جروب للصناعة والتجارة العالمية، نقل ملكية أسهم شركة تمويل القابضة للاستثمار ومجموعة شركات تمويل، من شركة ابتكار القابضة للاستثمارات المالية إلى شركة بساطة المالية القابضة.

وقالت الشركتان في بيانين منفصلين لبورصة المصرية اليوم الأحد، إن ذلك يأتي في ضوء الاستعداد لطرح شركة ابتكار القابضة للاستثمارات المالية في البورصة المصرية، وتنفيذاً لخطة إعادة هيكلة استثمارات الشركة.

وأضافت الشركتان، أنه تم تنفيذ عملية نقل ملكية بدون سداد نقدي في البورصة المصرية، في ضوء تتطابق هيكل ملكية كل من الشركتين بذات المساهمين وذات المساهمة في إم إم جروب وبي إنفستمنتس وبي بي أي بارتنرز للاستثمار المباشر.

وذكر البيان، أنه تم الحصول على عدم ممانعة الهيئة العامة للرقابة المالية على نقل ملكية أسهم فيتاس مصر للتمويل المتناهي الصغر من شركة ابتكار إلى شركة بساطة عن طريق تنفيذ عملية نقل ملكية بدون سداد نقدي في البورصة المصرية، وجارٍ تنفيذ العملية فور الحصول على موافقة البورصة المصرية.

وافق مجلس إدارة شركة إم.إم جروب للصناعه والتجارة العالمية، على المساهمة في زيادة رأسمال شركة ابتكار القابضة للاستثمارات المالية بمبلغ 150 مليون جنيه لتصبح حد المساهمة مبلغ 365 مليون جنيه بدلاً من 350 مليون جنيه.

وقالت الشركة في بيان للبورصة اليوم الأحد، إن المجلس وافق على المساهمة في شركة بساطة المالية القابضة والتي تعمل بنشاط الخدمات المالية غير المصرية بمبلغ 30 مليون جنيه والتي تمثل 49.9 بالمائة من رأسمال الشركة.

وحققت الشركة خلال أول 9 أشهر من العام الجاري صافي ربح بلغ 299.78 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 370.05 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً