اعلان

رئيس شعبة المحاجر: 4 حوافز للمصانع المنتجة والمصدرة للرخام تسهم في زيادة الصادرات

محمد عارف رئيس شعبة المحاجر
محمد عارف رئيس شعبة المحاجر
كتب : مي طارق

قال محمد عارف، رئيس شعبة مستغلي المحاجر والرخام والجرانيت بالغرفة التجارية بالقاهرة، اليوم، إن الشعبة تستهدف زيادة الصادرات خلال عام 2021، من خلال تقديم عدد من الحوافر للمصانع والشركات المنتجة والمصدرة للرخام.

وأضاف عارف، أن هناك 4 حوافز رئيسية يجب أن ترتكز عليها المصانع والشركات المصدرة للرخام، وهي: استخراج مستخرجات السجل مجاني لكل مصدر أكثر من مليون دولار لهذا العام، ويكمن الحافز الثاني في تقديم برنامج الرعاية الصحية مجانا، والمقدم من الغرفة لكل من تصل صادراته إلى مليون دولار خلال عام 2021، والحافز الثالث يتمحور في تقديم درع الريادة من الشعبة إلى كل مصدر أكثر من مليون دولار لعام 2021، بينما يكمن الحافز الرابع في تقديم بوليصة تأمين ضد الحرائق لكل مصدر أكثر من مليون دولار.

وأوضح عارف، أن إجمالي الصادرات خلال عام 2020 تحت مظلة المجلس التصديري لمواد البناء، بلغ 2125175 طنا، بإجمالي 213 مليون دولار تقريبا بمعدل انخفاض 7% عن عام 2019.

وأكد رئيس الشعبة، على ضرورة البدء في تحويل قطاع الرخام والجرانيت إلى التحول الرقمي حتى تتمكن من خدمة العاملين بالقطاع وتقديم الخدمات المقدمة من الغرفة إلى منتسبيها.

وأشار "عارف"، إلى أنه تم تشكيل لجنة للمعارض المحلية والدولية برئاسة حنان إسماعيل؛ لتكون مهمتها تنشيط المبيعات داخليا وكسر حالة الركود التي يعانيها القطاع، بالإضافة إلى تسويق المنتجات المصرية من الرخام والجرانيت عالميا لزيادة الصادرات المصرية وتوفير عملة صعبة للبلاد.

وأوضح أنه سيتم إرسال بعثات تسويقية للدول الأفريقية خاصة روندا، والتي يقع في محيطها ٥ دول أفريقية لديها أسواق كبيرة، وأنه سيتم عمل خصومات لأعضاء الشعبة بنسبة ١٠٪‏ بمعرض البيج 5، ومعرض لسلطنة عمان، وتم الاتفاق على معرض آخر أبريل المقبل، بإمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية.

وفي الدور الاجتماعي للشعبة، قرر رئيس الشعبة المشاركة في مبادرة حياة كريمة، والتي يقودها رئيس الجمهورية بخصومات تصل في بعض المنتجات إلى 25% لصالح الوطن وفي سبيل النهوض بمصر الجديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة