اعلان
اعلان

وزير الاتصالات: افتتاح جامعة مصر المعلوماتية بالعاصمة الإدارية قريبا وأدعو شباب أفريقيا للاستفادة ببرامجها

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات
كتب : اهل مصر

أعلن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن قرب افتتاح جامعة مصر المعلوماتية في العاصمة الإدارية الجديدة، وهى جامعة غير هادفة للربح تهدف لتخريج جيل من المهنيين المتخصصين في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ داعيا الطلاب الأفارقة للاستفادة من البرامج التى ستقدمها الجامعة في المجالات التكنولوجية بالشراكة مع كبرى الجامعات الدولية المرموقة، وكذلك من المبادرة الرئاسية المصرية "مبادرة أفريقيا لإبداع التطبيقات والألعاب الرقمية" التى تهدف إلى تنمية قدرات 10 آلاف شاب مصرى وأفريقي وتأهيلهم على تطوير الألعاب والتطبيقات الرقمية باستخدام أحدث التقنيات، وتأسيس 100 شركة مصرية وأفريقية ناشئة في هذا المجال.

جاء ذلك خلال كلمة الدكتور عمرو طلعت في فعاليات منتدى أسوان الثانى للسلام والتنمية المستدامين، الذى يعقد اليوم الأربعاء تحت عنوان "صياغة رؤية للواقع الأفريقي الجديد.. نحو تعاف أقوى وبناء أفضل" لمناقشة عدد من قضايا القارة السمراء وفى مقدمتها الآثار التى أفرزتها جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأشار الوزير إلى أهمية الاستثمار في بناء القدرات البشرية وكذلك في تطوير البنية التحتية للاتصالات؛ مؤكدا أنه على الرغم من التحديات المختلفة المرتبطة بالجائحة إلا أن شباب القارة نجح في ابتكار العديد من الحلول والتطبيقات المدعومة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل