اعلان

ميركون: تدشين 3 مشروعات تجارية خلال 2021 باستثمارات 5 مليارات جنيه

 ميركون للتطوير العقاري
ميركون للتطوير العقاري
كتب : سحر حسين

كشف سامر البيك، رئيس مجلس إدارة شركة mercon للتطوير، اليوم، عن استعداد الشركة لطرح أول مشروعاتها في مجال التطوير العقاري بالتجمع الخامس خلال أيام.

وأضاف البيك، في تصريحات صحفية، أن رؤية الشركة تتمثل في خطة طموحة خلال السنوات القليلة القادمة للتوسع في مجال التطوير العقاري في كل من التجمع الخامس والعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة من خلال تقديم فكر عمراني يتماشى مع رؤية القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تهدف إلى تحقيق تنمية عمرانية شاملة في كافة ربوع مصر، وإتاحة فرص استثمارية حقيقية للمطورين من خلال توفير أراضي بسعر تنافسي للمستثمرين، واتخاذ قرارات اقتصادية داعمة للقطاع كان آخرها قرار البنك المركزي بتمويل شركات التنمية العمرانية، وتمويل أقساط الأراضي العقارية مع البنوك، ما يؤدي إلى تشجيع الكيانات العاملة في المجال لضخ المزيد من الاستثمارات والتوسع في التنمية العمرانية، وخلق كيانات جديدة قادرة على المنافسة وتقديم منتج عقاري متميز وبسعر تنافسي للمستهلك.

وأشار إلى أن رؤية الشركة تتمثل أيضا في تحقيق أهداف الدولة في توفير فرص عمل وتنمية حقيقية توفر حياة كريمة لكل أبناء الشعب وتحقق أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠، التي تنشدها مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف أحمد إمبابي، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، أن خطة mercon خلال الفترة المقبلة ترتكز على ضخ استثمارات بالسوق المصري خلال 2021، بقيمة 5 مليارات جنيه، من خلال طرح 3 مشروعات (إدارية - تجارية) في قلب التجمع الخامس.

وأشار إلى أن المول الأول، والذي يحمل اسم "جرافيتي 7"، يقع بالقطعة G7 على مساحة 6000 متر مربع بواجهة أمامية 250 مترا، وبجوار المقر الرئيسي لجهاز القاهرة الجديدة المطل على شارع التسعين الشمالي، لافتا إلى أن الشركة لديها محفظة أراضي كبيرة في عدد من المناطق المختلفة سيتم الإعلان عن أماكنها مع طرح كل مشروع.

وأوضح أن وجود كيان قادر على ضخ هذا الكم من الاستثمارات، وتنفيذ هذه المشروعات في نفس الوقت وخاصة بمنطقة التجمع الخامس، فإنما يدل على مدى قوة وحجم الشركة ورؤيتها نحو سد الفجوة بين العرض والطلب على الوحدات التجارية والإدارية بهذه المنطقة.

وتابع أن لديهم حجم مساحات بيعية خلال 2021 تقدر بنحو 120 ألف متر مربع "تجاري – إداري"، ما يساهم في وجود وفرة من المعروض وبالتالي تلبية طلب السوق، موضحاً أن استراتيجية الشركة خلال الفترة القادمة تتجه نحو تدشين مشروعات إدارية وتجارية وخاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأخطاء التحكيمية في الدوري تنهي مسيرة بيريرا في رئاسة لجنة الحكام (خاص)