اعلان
اعلان

القوى العاملة: تعيين 532 شاباً منهم 7 من ذوي القدرات بقنا

وزير القوي العاملة
وزير القوي العاملة
كتب : أهل مصر

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة قنا بتعيين 532 شابا من مختلف المؤهلات، منهم 7 من ذوي القدرات، وذلك في منشآت القطاع الخاص بالمحافظة من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، وبلغ المسجلين بمكاتب التشغيل 1991 شابا، فضلا عن استخراج 671 شهادات قياس مستوى مهارة، ورخصة مزاولة مهنة للعمال على المهن المختلفة.

وأشار الوزير، إلى أن المديرية قامت بصرف منحا للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالوحدة لرعايتهم اجتماعيا بإجمالي 229 الفا و500 جنيه، لـ 93 عاملا، وصرف 139 الفا و28 جنيها للرعاية الصحية لـ 614 عاملا، ليصل إجمالى ما تم صرفه لـ 368 الفا و528 جنيها لـ 707 عمال من المسجلين بالمديرية.

جاء ذلك في تقرير تلقاه الوزير من مدير المديرية عن إنجازاتها خلال فبراير الماضي، أشار فيه إلى أنه تم التفتيش العمالي على 440 منشأة، وأسفر عن تحرير 33 محضرا عماليا، من خلال مفتشى العمل، فضلا عن تلقى 9 شكاوى عمالية، تم تسوية شكوى منها وديا، وتحويل 5 شكاوى منها للقضاء، وتبقت 3 شكاوى ما زالت تحت البحث والدراسة.

كما قامت المديرية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية بالتفتيش على مستوى المحافظة على 157 منشأة، وذلك في إطار متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية التي حددتها الدولة للوقاية من انتشار (كوفيد- 19)، وتخفيض عدد العاملين بها حفاظا على صحتهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض