اعلان
اعلان

وزيرة البيئة تبحث مع السفير الياباني جهود الحد من استخدام الأكياس البلاستيكية

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة
كتب : أهل مصر

التقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اليوم، مع نوكي ماساكي سفير اليابان بالقاهرة والوفد المرافق له.

وبحث الجانبان، جهود وزارة البيئة فى الحد من استخدام الاكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام، وذلك بحضور الدكتور علي أبو سنة مساعد وزيرة البيئة لشئون المشروعات، والدكتور باسل الخطيب مدير وممثل المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو".

وأعربت الدكتورة ياسمين فؤاد، خلال اللقاء، عن تقديرها للتعاون المثمر مع وكالة اليابان للتعاون الدولي (جايكا) منذ 20 عاما في مجال البيئة، مشيرة إلى توقيع مشروع تعزيز ممارسات الاقتصاد الدائري في قطاع البلاستيك أحادي الاستخدام بدعم من المعونة اليابانية وتقوم بتنفيذه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" ولمدة ثلاث سنوات وبتكلفة تبلغ 3 مليون دولار وذلك بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ومركز تكنولوجيا البلاستيك وغرفة الصناعات.

وأوضحت أن الوزارة عملت على زيادة الوعي فيما يخص الحد من استخدام الأكياس البلاستيكية، وكانت هناك حملات خاصة لها في الغردقة وحي الزمالك وبمشاركة حملات تطوعية في بعض المحلات، مشيرة إلى تخصيص دعم مالي تحت إطار المبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر".

وألقت وزيرة البيئة الضوء على أهمية وجود شهادات خضراء للمنشآت التي تراعي استخدام بدائل الحقائب البلاستيك، مشيرة إلى قيام وزارة البيئة بدراسة إمكانية قيام تقديم حوافز لتشجيع كافة البدائل صديقة البيئة.

وأشارت وزيرة البيئة إلى أن هناك نماذج لتجارب ناجحة لشركات محلية فى مجال الحد من استخدام البلاستيك أحادي الاستخدام ومنها شركة نستلة وتشجيعهم عملية إعادة التدوير بمقابل مادي بمنشية ناصر.

ومن جانبه، أكد السفير الياباني عن دعم اليابان لمصر في الحد من استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام، والتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" لتنفيذ مشروع تعزيز ممارسات الاقتصاد الدائري في قطاع البلاستيك أحادي الاستخدام فى مصر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء