اعلان

تعرف على اداء الخليجية الكندية في البورصة بعد رفض الرقابة المالية تجزئة السهم

البورصة المصرية
البورصة المصرية

توقع خبراء سوق المال أن يواصل سهم الخليجية الكندية للاستثمار العقاري الهبوط في البورصة المصرية، خلال تعاملات الأسبوع الجاري بدعم من رفض الهيئة العامة للرقابة المالية تجزئة السهم وعدم إقتناعها بالأسباب التي قدمتها الشركة، في ظل عمليات المضاربة الكبيرة التى تتم على السهم دون أية مبررات .

وقال حسام عيد خبير أسواق المال، إن سهم الخليجية الكندية من 62 جنيها أول فبراير إلى 66.64 جنيها ثم يتراجع الى 65.26 جنيها بعد فض إجراء تجزئة القيمة الاسمية لسهم شركة الخليجية الكندية للاستثمار العقاري العربي.

وأضاف أن الأسبوع المقبل ستكون هناك عمليات بيع قوية بسبب زيادة أموال المارجن في السوق وهو ما قد يدفع العملاء إلى تسوية مراكزهم وبيع الأسهم .

وقالت الهيئة إن الرفض جاء بعد مطالعة ودراسة مبررات التجزئة المقدمة من الشركة.

كانت شركة الخليجية الكندية للاستثمار العقاري العربي، أخطرت الهيئة بمبررات تجزئة القيمة الاسمية لسهم الشركة إعمالاً لأحكام قرار مجلس إدارة الهيئة رقم (28) لسنة 2021، الذي تضمن بتجزئة القيمة الاسمية لسهم الشركة من 6 جنيهات للسهم إلى 50 قرشاً للسهم ليصبح عدد أسهم الشركة 30 مليون سهم بدلاً من 5 مليون سهم.

يشار إلى أن الشركة سجلت خسائر بلغت 674.12 ألف جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 607.32 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام (4-0) في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووول جاكسون