اعلان

مستشار الرئيس: الصناعة الوطنية للدواء نجحت حتى الآن في مواجهة كورونا

عوض تاج الدين
عوض تاج الدين

قال عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن جميع الدول عانت بشدة من أزمة انتشار فيروس كورونا، مشيرا إلى أن العالم أجمع كان يريد أن يعرف ما يحدث في مصر بشأن مواجهة هذا الوباء، خاصة أن جميع الشركات الوطنية بدأت في إنتاج المضادات الحيوية والأدوية المقوية للمناعة.

وأضاف 'تاج الدين'، أنه بالرغم من أن شركات الدواء في مصر تسعي لتحقيق الأرباح، إلا أن مصر لم تعاني من نقص الدواء، بسبب إقدام الشركات وعلى رأسهم الوطنية بتصنيع أدوية المناعة المتعلقة بعلاج فيروس كورونا.

وأوضح مستشار الرئيس، أن اضطرابات النوم تؤثر على الصحة العامة للمواطنين، والأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في النوم يتعرضون للعديد من المشاكل الصحية والنفسية والاجتماعية والتعليمية، ما يؤثرعلى قدراتهم الإنتاجية والإبداعية.

واستعرض تاج الدين، التجربة المصرية في علاج إضطرابات النوم التنفسية، ذاكرا تاريخ إنشاء أول معمل لأمراض النوم في مصر Sleep lab، ومؤكدا أن الإهتمام بهذا القطاع من الأمراض أصبح ضرورة ملحة لتجنب المشاكل والأثار السلبية التي تؤثر بشكل مباشر علي الحياة اليومية للمواطنين.

جاء ذلك خلال المؤتمر العلمي الخاص بالاحتفال باليوم العالمي للنوم، والذي نظمته شركة كيميفارم بالتعاون مع الجمعية العالمية للنوم، عن اضطرابات النوم المختلفة وعلاقتها بأمراض الجهاز التنفسي وتأثيرها على الصحة العامة للمواطنين.

مؤتمر النوممؤتمر النوم

WhatsApp
Telegram