4 أسباب دفعت أسعار الدولار للارتفاع.. و3 تقارير تكشف عن وجهته في إبريل

الدولار
الدولار

ارتفع أسعار الدولار قبل تقرير الوظائف الرئيسي، ففي الساعة 2:55 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0755 بتوقيت جرينتش)، ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى، بنسبة 0.1 ٪ عند 92.865، أي أدنى بقليل من أعلى مستوى في أربعة أشهر عند 92.868 وصل إليه الليلة الماضية.

انخفض زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.1٪ إلى 109.55، وانخفض زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.2٪ إلى 1.3760، بينما انخفض زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي الحساس للمخاطر بنسبة 0.2٪ إلى 0.7620.

وشهد الدولار الأمريكي حالة طلب خلال الأسابيع القليلة الماضية، وذلك لعد أسباب:

1- الحذر في الأسواق المستثمرين المختلفة، والتوجه للدولار باعتباره الملآذ الأمن.

2- إطلاق اللقاح السريع من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

3- انخفاض مطالبات البطالة الأمريكية إلى أدنى مستوى لها في عام واحد الأسبوع الماضي.

4- ارتفاع عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى 1.75٪ الأسبوع الماضي.

وتتضمن البيانات الأمريكية هذا الأسبوع أرقام مؤشر مديري المشتريات في منتصف الأسبوع، ولكن الإصدار الرئيسي سيكون تقرير الوظائف الرسمي المقرر يوم الجمعة العظيمة، والذي من المتوقع أن يظهر انتعاشًا مستمرًا في سوق العمل، مع انخفاض معدل البطالة من 6.2٪ في فبراير.

قالت وكالة آي إن جي: 'لا ينبغي أن يؤثر هذا حقًا على بنك الاحتياطي الفيدرالي، الذي لا يزال ينتظر 10 ملايين شخص لإعادة استكشاف فرص العمل وأنه قد بذل قصارى جهده لتقويض معدل البطالة باعتباره رقمًا شاملاً للعاطلين عن العمل'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً