اعلان

نيفين جامع تسلم عقود 5 وحدات صناعية في مجمع المحلة الكبرى

وزيرة الصناعة والتجارة
وزيرة الصناعة والتجارة
كتب : أهل مصر

قالت نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة في المصرية، إنها قامت بتسليم عقود تخصيص 5 وحدات لخمسة مستثمرين بمنطقة المجمع الصناعي والذي يقع على مساحة 34 فدانا بشركة غزل المحلة الكبرى.

وأكدت جامع، أن الحكومة تولي قطاع الغزل والنسيج اهتماماً كبيراً باعتباره من الصناعات الحيوية التي تتمتع فيها مصر بميزات تنافسية كبيرة تؤهلها لتكون من الدول الرائدة في هذا المجال وتمكنها من الارتقاء بصادراتها للأسواق الخارجية وتوفير فرص العمل أمام الشباب، بحسب بيان للوزارة اليوم الاثنين.

جاء ذلك خلال تفقد الوزيرة عددا من المصانع بمركز ومدينة المحلة الكبرى،يرافقها محافظ الغربية طارق رحمي، شملت مجمع الصناعات النسيجية المقام على مساحة 11 فدانا ويحتوي على 615 ورشة بنظام حق الانتفاع، مشيدة بمستوى تشطيب الوحدات ومساحتها، كما قامت بتوزيع عقود إيجار الوحدات الصناعية بالمجمع لشباب رجال الأعمال بالمحلة الكبرى.

وأشارت جامع إلى مساعي الوزراة لإعادة هذا القطاع الهام إلى سابق عهده وتطويره من خلال تعميق الصناعة المحلية، وتحديث التكنولوجيات المستخدمة في الصناعة لمواكبة التطورات العالمية، فضلاً عن التوسع في إنشاء تجمعات صناعية متكاملة تتضمن كافة حلقات الصناعة وإرساء قاعدة قوية للصناعات المغذية.

ونوهت بحرص الوزارة على التوسع في تنفيذ المبادرة الرئاسية لدعم قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير مجمعات صناعية كاملة المرافق والتجهيزات للمستثمرين لتعميق التصنيع المحلي ورفع القيمة المضافة وتوفير فرص عمل للشباب في كافة محافظات الجمهورية.

وقالت الوزيرة إن مجمع المحلة الكبرى الذي تم طرحه في إطار الـ7 مجمعات صناعية المطروحة خلال شهر أكتوبر الماضي متوفر به 611 وحدة، بمساحة 48 مترا مربعا لكل وحدة ومتخصص في الصناعات الكيماوية والهندسية وصناعة المفروشات والملابس، حيث تم اليوم تسليم عقود تخصيص 5 وحدات لـ 5 مستثمرين ليصل اجمالى ما تم تخصيصه 52 وحدة تعاقد عليها 24 مستثمراً وتم تسليمهم العقود النهائية لبدء اجراءات التشغيل الفعلي.

وأضافت أن المجمع مصمم ومزود بأعلى التقنيات التي تخدم الانتاج داخل الوحدات، بالإضافة إلى توافق مساحات الوحدات التي تبلغ 48 مترا مربعا للوحدة مع طبيعة الأنشطة التي ستقام بالمجمع، فضلا عن الارتفاع المناسب للمجمعات لدخول الآلات والمعدات.

وذكرت أن محافظة الغربية خصصت مقرًا بالمجمع لممثلي الهيئة العامة للتنمية الصناعية وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لتقديم التيسيرات والدعم الفني لمستثمري المجمع.

وأشارت إلى أنه سيتم خلال الفترة القريبة المقبلة طرح مجمعي الصناعات الصغيرة بمحافظتي أسوان وأسيوط امام المستثمرين، مع استكمال أعمال الإنشاءات والتشطيبات في 4 مجمعات المتبقية في محافظات البحيرة والفيوم وقنا، ليصل إجمالي المجمعات التي تضمنتها خطة الوزارة إلى 17 مجمعاً باجمالي 5046 وحدة توفر نحو 48 ألف فرصة عمل مباشرة.

كما أن قطاع الغزل والمنسوجات والملابس الجاهزة والمفروشات يعد من أهم القطاعات التصديرية، حيث بلغت الصادرات المصرية من القطاع العام الماضي 2.7 مليار دولار، لافتةً إلى أهمية زيادة معدلات تصدير هذا القطاع خاصة وأن مصر تمتلك كافة المقومات التي تؤهلها للمنافسة في السوقين المحلي والخارجي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً