اعلان

جمارك نويبع تضبط 3 محاولات تهريب كمية معجون التمر والملابس الجاهزة

مصلحة الجمارك
مصلحة الجمارك

تمكنت جمارك نويبع، من ضبط تهريب 3 محاولات تهريب كمية معجون التمر والملابس الجاهزة بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

في المحاولة الأولى وبناءا على إخبارية مشتركة مقدمة من إدارة البحث الجنائي بميناء نويبع وإدارة مكافحة التهرب الجمركي، وإدارة الأمن الجمركي بمحاولة شركة "أ . ج. د"، للاستيراد تهريب كمية من البضائع المخالفة للتهرب من سداد الرسوم عن طريق التلاعب في نوع الصنف والأعداد في الفاتورة عما هو مدرج في شهادة المنشأ والمستندات للتمتع بالإعفاء الممنوح باتفاقية الشراكة العربية.

وبالكشف الفعلي للبضائع الواردة تبين وجود 424 كرتونة معجون عجوة التمر غير موجودة في المستندات، وغير مدون عليها أي بيانات، بخلاف الوارد في المستندات وهو 6500 كرتونة تمور سعودية بالنواة.

وفي المحاولتين الثانية والثالثة، تم ضبط محاولة راكبين قادمين من الأردن تهريب كمية من الملابس الجاهزة بإخفائها بعيدا عن أعين رجال الجمارك بصالة التفتيش.

وتم الضبط بلجنة برئاسة أحمد منصور مدير الإدارة وعمر عبدالنور مدير صالة التفتيش، وأحمد دياب تعريفة وأحمد حسن مدير إدارة الحركة وهشام عمار ومصطفى الجالي ومحمد رمضان بإدارة الحركة، وأسامة صلاح أمن جمركي وأحمد فيصل محمود عسراوي، وقاسم لملوم وحسني محمد حسين مكافحة تحت إشراف

وتم تحرير المحاضر رقم 6 و7 و8، وبلغت قيمة التعويضات الجمركية المستحقة 75 ألفا و666 جنيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم