اعلان

العاصمة الإدارية الجديدة قاطرة الاستثمار في مصر... وخبراء: جائحة كورونا أثبتت قوة القطاع العقاري

 الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة
الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة
كتب : سحر حسين

خالد الحسيني: القطاع الخاص شريك رئيسي في بناء العاصمة الإدارية

العتال: الاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة فرصة لن تعوض

باسم الشربيني: شركة العاصمة تقدم كل سبل الدعم المطوريين العقاريين

اتفق عدد من المطوريين والخبراء العقاري أن الاستثمار العقاري قاطرة الاستثمار في مصر، وأحد أهم القطاعات الاقتصادية في الوقت الحالي، المتمثلة فى خطة الدولة في تنفيذ عدد من المدن الجديدة كالعاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة.

وأكدوا علي أهمية التعاون المشترك بين القطاع العام وشركات القطاع العقاري الخاص، وتدعيم المستثمر وتقديم كافه التسهيلات سواء من نسبة فائدة منخفضة وطرح الأراضي بأسعار مناسبة.

أكد الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان، أن جائحة كورونا أثبتت قوة القطاع العقاري وصموده أمام تلك الازمة.

وأوضح عباس استمرار العمل وتوفير ملايين فرص العمل خلال تلك الفترة الصعبة بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

واوضح أن المدن الجديدة تم إنشاؤها علي قاعدة اقتصادية تهدف لتحقيق كافة أشكال النمو، لافتا إلي وجود زخم فى الاستثمار العقاري.

ولفت الي أن المدن الجديدة لم تستنزف ميزانية الدولة ويتم إنشائها ذاتيا، وأن هيئة المجتمعات تعمل بميزانية منفصلة عن الدولة والمشروعات يتم الصرف عليها نتائج أرباحها.

بينما قال العميد خالد الحسيني المتحدث الرسمي لشركة العاصمة الإدارية، إن العاصمة الإدارية تحتل الآن نصيب كبير من الاستثمار العقاري في مصر مشددا على أن القطاع الخاص شريك رئيسي في بناء العاصمة الإدارية.

وأوضح أن العاصمة واجهت تحديات كبيرة جدا منذ أن تم الإعلان عنها فى 2015 في مؤتمر شرم الشيخ.

واضاف الحسيني ، أن الدولة والقيادة السياسية تدخلت لحل أزمة التمويل وأصبحت شركة العاصمة مالكة للأراضي التي نقوم بطرحها علي المستثمرين ومن حصيلة البيع تم تنفيذ المرافق في المدينة.

وتابع أن العاصمة الإدارية أصبحت واقع ملموس، وخلال 4 سنوات ما تم انشائه من مشروعات يفوق ما كان متوقع بفضل تضافر كافة الجهود بين الدولة والقطاع الخاص.

ومن جهته قال المهندس أحمد العتال الرئيس التنفيذي لشركة العتال هولدينج، إن بناء العاصمة الإدارية حلم تحقق علي أرض الواقع .

واوضح أن جميع المرافق وصلت إلي مشروعات العاصمة الإدارية قبل الانتهاء من تنفيذها.

وشدد العتال علي أن الدخول في العاصمة الإدارية والاستثمار فيها فرصة لن تعوض في ظل التسهيلات التي تقدمها الدولة

ولفت إلي أن أفضل خطوة اتخذتها الشركة في اخر 10 سنوات هو الدخول في العاصمة الإدارية .

وأشار إلي أن اتجاه الشركة للاستثمار في البحر الأحمر جاء تجاوبا مع اتجاه القيادة السياسية لتطوير سيناء.

وتابع أن انشاء العديد من الإنفاق والطرق التي تسهل حركة الننقل يساعد في زيادة الاستثمارات خلال الفترة القادمة.

وفي نفس السياق أكد أحمد الطييي عضو مجلس النواب ورئيس شركة tld ، أن الاستثمار في المدن الجديدة يشهد نموا كبيرا نظرا للفرص المتعددة التي توفرها الدولة في العاصمة الإدارية الجديدة .

وأوضح الطيبي، أن الاقتصاد المصري استطاع الوصول لنسب نمو مقبولة بس صمود القطاع العقاري .

وتابع أن السوق العقاري قاطرة النمو للاقتصاد المصري و به فرص استثمارية كبيرة في 24 مدينة جديدة.

وفي نفس السياق أكد باسم الشربينى الرئيس التنفيذى لشركة إتقان الاستشارى التسويقي لشركة لافيردى للتطوير العقارى، إن مشروع العاصمة الإدارية مشروع قومى متعدد الاستثمارات، وهو ما يشجع الكثير من المطورين لخوض تجربة الاستثمار به فى ظل دعم الدولة الكبير لهذا المشروع .

وأضاف أن العاصمة كانت من أهم وأكبر المشروعات التى تتمتع بمعدلات نمو مرتفعه واستثمارات جيدة قد تكون على مستوي العالم، لافتاً إلي أن جميع المطورين العاملين بالعاصمة الإدارية يعملون وفقا للجداول زمنية محددة وهو يعتبر من الإجراءات الجيدة التى تتخذها شركة العاصمة لتساعد علي سرعة التنمية.

وأشار إلي أن شركة العاصمة الإدارية تقدم كل سبل الدعم للمطورين العقاريين وإزالة المعوقات التى تواجههم وسرعة حلها بطريقة لا تعطل العمل وزيادة معدلات الانجاز.

واضاف ندرس عدد من فرص الاستثمار بالمدن الجديدة ونتطور استثماراتنا وتضمن مشروعات ساحلية وتجارى إدارى؛ وذلك بعد النجاح الملحوظ لمشروعات الشركة فى العاصمة الادارية الجديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي