اعلان

للمقبلين على الزواج.. تعرف على أسباب ارتفاع أسعار السلع الكهربائية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شهدت أسعار السلع الكهربائية مؤخرا ارتفاعا كبيرا في أسعارها سواء أدوات كهربائية أو تكييفات أو مراوح وغيرها، وذلك نتيجة لارتفاع أسعار المعادن التي تدخل في إنتاجها عالميا.

وأكد المهندس عاطف عبد المنعم رئيس شعبة المعدات والأدوات الكهربائية باتحاد الصناعات المصرية فى تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، إنه بالفعل ارتفعت أسعار الأدوات والمعدات الكهربائية بشكل عام، وذلك نتيجة الزيادة التى شهدتها أسعار المواد التى تدخل فى مستلزمات الإنتاج عالميا سواء النحاس أو الألومنيوم والتى يتم تحديدها طبقا للبورصات العالمية، بالإضافة إلى الصاج، ما أثر على السوق المحلى.

وأضاف أن سعر الصاج ارتفع من 50% إلى 60% خلال الفترة الأخيرة، كما ساهم ارتفاع تكلفة الشحن فى زيادة سعر جميع الأجهزة الكهربائية، في وقت يترقب فيه قطاع كبير من المقبلين على الزواج تخفيضات الأسعار للشراء، ويأتى ذلك فى ظل منافسة شديدة بين الشركات، مشيرا إلى أن المستورد ارتفع بنسبة كبيرة وخاصة الصينى.

وأوضح أن ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج انعكس على تكلفة المنتج النهائى سواء مراوح أو تكييفات أو أجهزة كهربائية أو أدوات منزلية، وكذلك ارتفعت أسعار الأجهزة المستوردة بشكل كبير خاصة الصينية، لافتا أن ارتفاع الأسعار وتداخل المواسم أدى إلى انخفاض القوة الشرائية للمواطنين وبالتالي ركود في الأسواق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً