اعلان

رئيس شعبة الدخان بعد زيادة البنزين: أسعار السجائر ستتأثر في هذه الحالة

السجائر -صورة أرشيفية
السجائر -صورة أرشيفية
كتب : مي طارق

قال إبراهيم الإمبابى، رئيس شعبة الدخان والسجائر باتحاد الصناعات، إن زيادة أسعار البنزين لن يكون لها أي تأثير على أسعار السجائر خلال الفترة المقبلة، ولكنها كان من الممكن أن يظهر تأثيرها بشكل واضح في حالة ارتفاع أسعار السولار، نظرًا لأنه بمثابة أحد المصاريف التشغيلية التي تعتمد عليها عملية شحن ونقل لتوزيع المنتج على كافة محافظات الجمهورية.

زيادة أسعار البنزين

زيادة أسعار البنزين 2021

وأضاف الإمبابي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن ارتفاع أسعار السجائر يتم تحديدها بناءً على سببين رئيسين في السوق المحلي، ويتمحور السبب الأول في تطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة المقررة من مجلس النواب على الدخان ومنتجات التبغ، وذلك لمنع تلاعب التجار واستغلال المواطنين.

وتابع، أن السبب الثاني هو زيادة التكلفة النهائية لإنتاج السجائر داخل المصانع هو المتحكم الفعلي في زيادة أسعار الدخان على المستهلك.

وأشار رئيس شعبة الدخان والسجائر باتحاد الصناعات، إلى أن إنتاج مصر من السجائر يصل إلى 85 مليار سيجارة سنويًا، بمعدل 1.7 مليار سيجارة أسبوعيًا.

أسعار البنزين الجديدة

زيادة أسعار البنزين 2021

يذكر أن لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوى، قررت فى اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر مارس الماضى التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة فى السوق المحلى وذلك للربع أبريل/يونيو 2021.

وارتفعت أسعار البنزين 80 بقيمة 6,50 جنيه للتر و7,75 جنيه للتر البنزين 92 و8,75 جنيه للتر البنزين 95، وتثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر، وكذلك تثبيت سعر المازوت للقطاع الصناعي عند 3900 جنيه للطن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً