اعلان

البورصة تكشف عن الأوراق المسموح بالتداول عليها بـ3 علامات عشرية

البورصة
البورصة

كشفت البورصة المصرية، عن قائمة الأوراق المالية المسموح بالتداول عليها بثلاث علامات عشرية خلال الأسبوع الجاري.

وتضمنت القائمة 54 شركة، ابرزها جنوب الوادى للأسمنت، بالم هيلز للتعمير، جولدن بيراميدز بلازا، القلعة للاستشارات المالية، أوراسكوم للاستثمار القابضة، النعيم القابضة للاستثمارات.

بالاضافة الى شركات تضم كلا من مجموعة عامر القابضة، مجموعة بورتو القابضة، أوراسكوم المالية القابضة

بينما تم استبعاد أسهم 4 شركات من قائمة الأوراق المالية المسموح بالتداول عليها بثلاث علامات عشرية وهم؛ العربية للمحابس، بلتون المالية القابضة، الزيوت المستخلصة ومنتجاتها، الدولية للصناعات الطبية-إيكمى

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد وافقت على تعديل وحدة المزايدة لتكون واحد على الألف من الجنيه المصرى، أو من العملة الأجنبية المقيدة بها الورقة المالية، وذلك بالنسبة للأوراق المالية التى تقل قيمتها السوقية عن مستوى “2 جنيه مصرى أو من أى عملة أخرى”، على أن توضع فى قائمة خاصة وتتم مراجعة القائمة أسبوعيًا بحد أقصى فى ضوء التغيرات السعرية اليومية، بما فى ذلك ما ينتج عن قرارات الجهة المصدرة ويؤثر على سعر السوق لإدراج واستبعاد الأوراق المالية.

وسجلت البورصة المصرية أرباح قدرها 23.3 مليار جنيه خلال تعاملات الأسبوع الماضي، ليغلق رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بسوق داخل المقصورة عند مستوى 654.2 مليار جنيه، مقابل 630.9 مليار جنيه بنهاية الأسبوع الماضي.

وعلى صعيد المؤشرات سجل مؤشر السوق الرئيسي EGX30 ارتفاع بنسبة 4.5% ليغلق عند مستوى 10600 نقطة، مقابل 10143 نقطة بنهاية الأسبوع الماضي.

وسجل مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة صعود بنسبة 10.4% ليغلق عند مستوى 2010 نقطة، مقابل 1821 نقطة بنهاية الأسبوع الماضي، وارتفع المؤشر الأوسع نطاقًا EGX100 بنسبة 8.3% ليغلق عند مستوى 2941 نقطة، مقابل 2716 نقطة بنهاية الأسبوع الماضي.

وبلغ إجمالى قيمة التداول خلال الأسبوع الجاري نحو 12.1 مليار فى حين بلغت كمية التداول نحو 2,331 مليون ورقة منفذة على 174 ألف عملية، و ذلك مقارنة بإجمالي قيمة تداول قدرها 23.1 مليار جنيه و كمية تداول بلغت 2,369 مليون ورقة منفذة على 178 ألف عملية خلال الاسبوع الماضي.

وسجلت تعاملات المصريين نسبة 79.2 % من إجمالى التعاملات على الأسهم المقيدة ، بينما استحوذ الأجانب على نسبة 13.4 % و العرب على 7.4 % و ذلك بعد استبعاد الصفقات. و قد سجل الأجانب صافي شراء بقيمة 88.0 مليون جنيه بينما سجل العرب صافي شراء بقيمة 68.6 مليون جنيه و ذلك بعد استبعاد الصفقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (3-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزعيم