اعلان
اعلان

رئيس قطاع المشروعات متناهية الصغر ببنك القاهرة: إجراءات التمويل لا تستغرق أكثر من 48 ساعة

توفيق السمري
توفيق السمري

أكد توفيق السمري، رئيس قطاع المشروعات متناهية الصغر ببنك القاهرة، أن البنك المركزي يقود مبادرة منذ خمس سنوات لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف أن بنك القاهرة يهتم بالتمويل متناهي الصغر على مستوى السوق، وتمثل محفظة البنك٢٠% من حجم التمويل لهذا القطاع.

وأوضح "السمري"، أن القطاع المصرفي نجح في نقل حجم التمويل لقطاع المشروعات متناهي الصغر من ٢٦ مليار جنيه إلى ٩٠ مليار جنيه خلال فترة وجيزة جدا نتيجة المبادرات التي يطلقها البنك المركزي في هذا الشأن.

وأشار إلى أن ما يميز بنك القاهرة عن غيره، هو سرعة المنح وسهولة الإجراءات، حيث نعمل حاليا علي منح القرض خلال ٢٤ ساعة بأقل مستندات، وذلك من خلال ألف موظف يعملون في خدمة العملاء، كما أن البنك يعمل من خلال إستراتيجية "الديجيتال ليندنج" حتي يستطيع العميل إنهاء إجراءات الاقتراض خلال ساعة واحدة فقط.

ونوه "السمري"، أن عدد الجهات المانحة في قطاع التمويل متناهي الصغر المتواجدة بالسوق حاليا، وصل إلى ما يقرب من ٩٠٠ جمعية و١٤ شركة وأربعة بنوك، وكل هذا يصب في مصلحة العميل، في المقام الأول، وكل تلك الجهات لديها خبرات تراكمية وحجم تمويل يستوعب السوق المصري.

واختتم رئيس قطاع المشروعات متناهية الصغر ببنك القاهرة، أنه فيما يخص مبادرات البنك المركزي بشأن أزمة كورونا، فقد تم تأجيل جميع أقساط القروض بناء علي رغبة العميل بمبادرة من البنك المركزي للتخفيف على عملاء البنوك الذين تأثروا بالجائحة، وقد تعامل القطاع المصرفي مع أزمة كورونا عامة باحتراف شديد جدا لتجاوز الأزمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل