الذهب VS الدولار.. المعدن الأصفر يرتفع في مقابل تراجع العملة الأمريكية

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم
كتب : أهل مصر

شهدت أسعار الذهب اليوم الاثنين في آسيا ارتفاعًا، حيث ضعف الدولار والمستثمرون ينتظرون قرار السياسة الفيدرالية الأمريكية المقرر إصداره في وقت لاحق من الأسبوع، كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.15٪ لتصل إلى 1780.40 دولارًا بحلول الساعة 12:55 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (4:55 صباحًا بتوقيت جرينتش).

وانخفض الدولار، الذي يتجه عادة عكسيا إلى الذهب، ومن المتوقع على نطاق واسع أن يظل قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي، الذي سيتم إصداره يوم الأربعاء، على الوضع الراهن، ومع ذلك، سيراقب المستثمرون ردود رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول على الأسئلة حول ما إذا كان تحسن سوق العمل وزيادة لقاحات كوفيد-19 يمكن أن يؤدي إلى سحب التيسير النقدي.

أما في آسيا، فسيقوم بنك اليابان بإصدار قرار سياسته الخاصة يوم الثلاثاء.

في حين ضخ المستثمرون 16.4 مليار دولار في صناديق السندات العالمية و 14.9 مليار دولار في صناديق أسواق المال للأسبوع المنتهي في 21 أبريل وفقًا لبيانات رفينيتيف ليبر، فقد تحول المستثمرون أيضًا إلى المعدن الأصفر الذي يعتبر ملاذًا آمنًا حيث يستمر عدد حالات كوفيد-19 في الزيادة على مستوى العالم.

وفي الهند، أدت الأعداد المتزايدة باستمرار لحالات كوفيد-19 والقيود اللاحقة إلى إبعاد مشتري الذهب.

وفي الوقت نفسه، انخفض إنتاج الذهب في زيمبابوي أيضًا بنسبة 30٪ إلى 3.98 طنًا في الربع الأول من عام 2021.

وعلى صعيد العرض أيضًا، أعلنت شركتا التعدين نيومونت (NYSE:NEM) وباريك يوم الجمعة أن شراكتها في تشيلي ستعمل مع المجتمعات المحلية لتعزيز تطوير مشروع نورت أبيرتو للنحاس والذهب.

أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد ارتفعت الفضة 0.2٪ والبلاتين 0.3٪.

وصعد البلاديوم 0.1% لكنه ظل دون المستوى القياسي الذي سجله خلال الأسبوع السابق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً