اعلان

تفاصيل الانحرافات بسهم سبيد ميديكال في البورصة

سبيد ميديكال
سبيد ميديكال

كشفت شركة سبيد ميديكال،المقيدة في البورصة المصرية عن أسباب وجود انحرافات في الاحصائيات والأرقام الواردة في دراسة القيمة العادلة مقارنة بالأرقام المحققة فعلياً.

أوضحت سبيد ميديكال إنه في بداية الربع الثاني من عام 2020 أبرمت الشركة اتفاقية مساهمين بغرض تأسيس شركة جديدة بإسم شركة برايم سبيد للخدمات الطبية بنسبة مساهمة 30% من رأس مال الشركة الجديدة وكان نصيب شركة سبيد ميديكال من الشركة الجديدة نحو 35.5 مليون جنيه خلال عام2020 .

وأوضحت أنها حققت أرباح بقيمة 79.21 مليون جنيه بزيادة في الأرباح قدرها 129%، حيث أن هناك زيادة في صافي الربح بنحو 44.6 مليون جنيه منها مبلغ 35.5 نصيب الشركة من ارباح الشراكة مع شركة برايم سبيد للخدمات الطبية ومبلغ 9.11 مليون جنيه نتيجة زيادة الإيرادات بسبب إقبال المواطنين على التحاليل الخاصة بفيروي كورونا المستجد بداية من الربع الثاني لعام 2020.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية،قد أعلنت انها تواصلت مع المستشار المالي المستقل شركة إيجل للاستشارات المالية، لمراجعة دراستي القيمة العادلة لشركة سبيد ميديكال (SPMD)، وشركة "برايم سبيد للرعاية الصحية".

وأضافت أن القيمة العادلة بعد التعديل لشركة سبيد ميديكال المقيدة بـ3.04 مليار جنيه بسعر 2.75 جنيه للسهم الواحد، كما تقدر القيمة العادلة لشركة برايم سبيد للرعاية الصحية بـ1.001 مليار جنيه.

وذكرت أن قيمة شركة سبيد ميديكال المقيدة تعادل 3.04 مرة قيمة شركة برايم سبيد للرعاية الصحية. وبناءً عليه، فإن معامل المبادلة بين السهمين هو 3.04 سهم من شركة برايم سبيد للرعاية الصحية لكل سهم من شركة سبيد ميديكال بدلاً من 1.32 سهم من شركة برايم سبيد لكل سهم من شركة سبيد ميديكال كما نشر سابقاً.

وكانت شركة شركة سبيد ميديكال (SPMD)، قالت إن مجلس الإدارة اعتمد القيمة العادلة لشركة "برايم سبيد للرعاية الصحية" المعدة من المستشار المالي المستقل شركة المجموعة الاقتصادية للاستشارات المالية عن الأوراق المالية بقيمة 1.823 مليار جنيه.

وأضافت أن مجلس الإدارة اعتمد أيضاً القيمة العادلة لشركة سبيد ميديكال والمعدة من المستشار المالي المستقل شركة المجموعة الاقتصادية للاستشارات المالية عن الأوراق المالية بقيمة 2.415 مليار جنيه، بقيمة عادلة للسهم 2.18 جنيه.

وأشارت إلى أنه تمت الموافقة على توقيع عقد الاستحواذ على شركة برايم سبيد للرعاية الصحية على أن يتم قيد قيمة الشركة بأرصدة دائنة لصالح البائعين دون سداد نقدي، وتم توقيع العقد أمس مع البائعين وأصبحت برايم سبيد مملوكة بنسبة 100% لسبيد ميديكال، وتتم تسوية المديونية بزيادة رأسمال القيمة العادلة لسبيد ميديكال الموضحة عالية دون سداد نقدي.

يشار إلى أن سبيد ميديكال سجلت صافي ربح بلغ 79.2 مليون جنيه خلال 2020، مقابل أرباح بلغت 17.09 مليون جنيه خلال 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي لتصل إلى 173.88 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 83.89 مليون جنيه خلال 2019.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال 2020 لتسجل نحو 79.2 مليون جنيه، مقابل 17.09 مليون جنيه خلال 2019.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي