اعلان
اعلان

ضعف إقبال المواطنين على شراء البيض والدواجن.. و15% انخفاض في الأسعار بحلول عيد الفطر

الدكتور عبد العزيز السيد
الدكتور عبد العزيز السيد

استقرت أسعار الدواجن نسبيا اليوم وسط توقعات من قبل شعبة الثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية بأن تشهد الفترة القادمة وحتى عيد الفطر انخفاضا فى أسعار الدواجن والبيض نتيجة انخفاض القوة الشرائية للمواطن.

وتراوحت أسعار الدواجن البيضاء ما بين 27: 30 جنيها للكيلو، فيما استقر سعر البلدى بين 37-40 جنيها للكيلو، وسجلت الدواجن المجمدة من 30: 37 جنيها.

وتراوحت أسعار البيض الأبيض بين 33: 35 جنيها للكرتونة، فيما سجلت كرتونة البيض البلدى 34 جنيها في المزرعة ويترواح السعر للمستهلك بين 36: 40 جنيها للكرتونة.

وأكد الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار الدواجن والبيض تشهد إلى حد ما استقرارا نسبيا، متوقعا أن تشهد الأسعار انخفاضا خلال الأيام القليلة القادمة بنسبة تتراوح من 10% إلى 15%.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أنه ابتداء من اليوم الإثنين "عيد شم النسيم"، على الرغم من ارتفاع الطلب على البيض وحتى عيد الفطر إلا أن أسعاره تنخفض، وذلك دليل على انخفاض الطلب رغم الموسم، لافتا إلى أن أسعار البيض انخفضت من 32 إلى 26 جنيها للكرتونة.

وأوضح أن انخفاض الأسعار لم يقتصر على البيض فقط بل شهدت أسعار الدواجن انخفاضا أيضا؛ إذ بلغ سعر الكيلو من 30 جنيها بداية شهر رمضان حتى وصل اليوم إلى 25 جنيها، لافتا إلى أن تلك الأسعار تسببت فى تكبد المربيين لخسائر فتكلفة كرتونة البيض لا تقل عن 30 جنيها والدواجن 28 جنيها، خاصة وأن أسعار العلف ارتفعت إلى 8600 جنيه.

وأشار عبدالعزيز إلى أن الأيام القادمة قد تشهد استمرار تدنى الأسعار لقلة الطلب، بالإضافة للمشاكل المتوقعة فيما يخص توفير الأعلاف والتى تؤثر على الإنتاج سلبا، ولكن المشكلة الأساسية فى عدم وجود السعر العادل نظرا لانخفاض القوة الشرائية للمواطن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل