اعلان
اعلان

خبير يوضح تأثر الاقتصاد من قرارات الحظر بسبب كورونا

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

قال محمد محمود عبد الرحيم الخبير والباحث الاقتصادي،إن الإغلاق المتوازن والجزئي هو الحل الأمثل لضمان عدم تأثر الإنتاج وفي نفس الوقت المحافظة على التباعد الاجتماعي كلما أمكن ذلك.

وأوضح الخبير الاقتصادي فى تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن هناك قطاعات قد تتضرر لأنها في المواسم والاعياد تحقق إيرادات اعلى من إيرادات المعتادة خلال العام، ولكن المحافظة على الصحة العامة في المجتمع أهم كثيراً من اي خسائر اقتصادية في الوقت الحالي لأنها " خسائر مؤقتة" ويمكن القول أن تكلفة خروج معدل الإصابات عن السيطرة " لا قدر الله " لا تستطيع اى دولة في العالم مهما كانت تحمله ولعل الهند أهم نموذج لذلك.

وأوضح أن الإغلاق التام يؤدي إلي انخفاض كبير في إيرادات الموازنة العامة للدولة، وهو ما يؤدي إلي نتائج سلبية على مؤشرات الاقتصاد الكلي المصري.

وأضاف أن الإغلاق التام يؤدي إلي انخفاض الإنتاج وهو ما قد يؤثر على ارتفاع الأسعار وخصوصاً للسلع الغذائية والإستراتيجية، مؤكدا أن الإغلاق التام يؤثر علي زيادة نسب البطالة بشكل كبير، ولذلك الحل الوحيد والأمثل هو الغلق الجزئئ مع ضرورة الاستمرار في التوعية بثقافة التباعد الاجتماعي والمحافظة على الإجراءات اللازمة لاحتواء أزمة جائحة كورونا، وفي الفترة الأخيرة كان هناك عدم التزام واضح ولذلك كان تدخل مجلس الوزراء لتطبيق حزمة قرارات لمواجهة فيروس كورونا خلال عيد الفطر المبارك.

وكان مجلس الوزراء أعلن عن بدء تنفيذ الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا من خلال تنظيم مواعيد الإجازات والغلق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً