مجمعة تأمين السفر تعلن عن التغطية التأمينية وقيمة قسط وثيقة التأمين الجديدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اشترطت العديد من الدول توافر مظلة من الحماية التأمينية للأشخاص القادمين إليها لمنحهم تأشيرة السفر وخاصة في ظل تفشي وباء " الكوفيد 19 " فأصدرت هيئة الرقابة المالية القرار رقم (698) لسنة 2021 بإنشاء “المجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج” لبسط غطاء من الحماية ضد الإخطار المختلفة" حادث عرضي أو مرض طارئ ” التي قد يتعرضوا لها أثناء سفرهم للخارج البلاد خاصة بعد انتشار وباء " الكوفيد 19 " على مستوى العالم .

تم قيد المجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج بسجل مجمعات التأمين واعتماد نظامها الأساسي كخطوة لتحقيق الشمول التأميني والوصول بالحماية التأمينية لكافة فئات المجتمع ولا يجوز لأي شركة تأمين مرخص لها بمزاولة تأمين السفر، علي جوازات السفر الصادرة من وزارة الداخلية، أن تصدر هذا النوع من الوثائق بأي صورة من الصور، خارج نطاق المجمعة.

تتضمن الوثيقة تغطية الآتي:-

النفقات الطبية وتكاليف الإقامة بالمستشفيات.

تكاليف النقل أو إعادة المؤمن له إلى بلد الإقامة في حالة المرض أو وقوع حادث.

تكاليف إعادة الجثمان الى بلد الإقامة فى حالة وفاة المؤمن له.

وأعطت هيئة الرقابة المالية للمسافرين كامل الحق في إبرام وثيقة تأمين سفر تكميلية بتغطيات إضافية لدى أي من شركات التأمين وجمعيات التأمين المرخص لها من الهيئة بإصدار وثائق تأمين السفر وذلك لتلبية احتياجات التغطية الإضافية لدى بعض فئات المصريين.

القسط التأميني

حدد النظام الأساسي المجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج القسط الإجمالي لوثيقة تأمين السفر المقرر إصدارها عبر المجمعة بمبلغ 300 جنيه.

وأوضح النظام أنه يجوز لها مراجعة هذا القسط دورياً وذلك استناداً إلى الدراسات الفنية والإكتوارية التي تُعد عن طريق اللجنة الإدارية للمجمعة في هذا الشأن، والعرض على الجمعية العامة لها، ولا يُعمل بأي تعديل إلا بعد أخذ رأي وزارة الداخلية وموافقة الهيئة في هذا الشأن.

وستتولى المجمعة إدارة وإصدار وثيقة تأمين السفر المعتمدة من الهيئة العامة للرقابة المالية لصالح الأعضاء إلكترونياً، وتحصيل الأقساط والرسوم المستحقة عنها، وستحتفظ المجمعة بنسبة 25% من أقساط التأمين الصافية لمواجهة التعويضات والمصروفات الإدارية الأخرى، وذلك بعد خصم نسبة 25% كمصاريف تحصيل.

حدود التغطية

تصل حدود التغطية التأمينية إلى 30 ألف يورو أو ما يعادلها بالعملات الأخرى مع وجود تحمل قدره للـ100 يورو الأولى أو ما يعادلها بالعملات الأخرى من النفقات الطبية وتكاليف الإقامة بالمستشفيات.

مدة الوثيقة

ستكون التغطيات التأمينية الممنوحة لما يزيد عن 20 مليون مصري أثناء سفرهم لكافة أنحاء العالم بموجب هذه الوثيقة سارية المفعول على جميع الرحلات التى لا تتعدى مدة كل منها 90 يوماً متتالية خلال مدة سريان جواز السفر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً