اعلان

رغم ارتفاعه عالميا... توقعات بانخفاض أسعار الذهب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال أحمد معطي الخبير الاقتصادي، إن سعر الذهب ارتفع عالميا ليسجل أعلى ارتفاع أسبوعيا منذ 6 أشهر إلى 1835 دولار للأونصة.

وأوضح الخبير الاقتصادي في تصريح خاص لـ "أهل مصر"، أن ذلك يرجع إلى عدة أسباب أهمها هو البيانات السلبية للوظائف الأمريكية فقد ارتفع معدل البطالة الأمريكية إلى 6. 1% مقارنة ب 6%, كما أضاف الاقتصاد بالقطاع غير الزراعي 266 ألف وظيفة خلال شهر أبريل الماضي، بأقل من توقعات الأسواق بإضافة 990 ألف.

وأضاف أن ذلك أدى إلى مؤشر تراجع في الاقتصاد الأمريكي بالتالي انعكس على الدولار بالتراجع مخترقا مستويات 91 نقطة ليصل إلى مستويات 90. 2 نقطة, فانخفض أيضا بتراجع السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى مستويات 1. 75%.

وأشار إلى استمرار ارتفاع الإصابات والوفيات في الهند بسبب كورونا لترتفع الإصابات فوق 400 ألف إصابة في اليوم الواحد، بالإضافة إلى تراجع إنتاج روسيا من الذهب البلاد من الذهب خلال الربع الأول من العام الجاري ليسجل نحو 58 طن فقط خلال هذه الفترة، مقارنة بحوالي 62 طن من الذهب خلال العام الماضي, .

مضيفا إلى ارتفاع الطلب من الصين على الذهب.

بالتالي كل هذه الأسباب انعكست على ارتفاع أسعار الذهب.

ويتوقع الخبير الاقتصادي أن يرتفع الذهب لمستويات بالكثير1960 دولار ثم يبدأ في التراجع مرة أخرى وهذا التوقع بناء على أن تأثير أزمة كورونا العام الحالي أقل ضررا اقتصاديا من العام الماضي.

مؤكدا أن الذهب يرتفع وقت الأزمات بالتالي في حالة تراجع حدة الأزمة يتراجع معها أسعار الذهب, بالتالي ان لا يستمر ارتفاع الذهب كثيرا, إلا في حالة نشوب أزمة عالمية جديدة أو استمرار تراجع البيانات الاقتصادية الأمريكية الشهر المقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اتحاد الكرة يكشف موقف عبد الله السعيد من الانضمام للمنتخب في معسكر يونيو (خاص)