اعلان

خبير عقاري: فيروس كورونا جعل اشتراطات البناء الجديدة ضرورة حتمية

اشتراطات البناء الجديدة
اشتراطات البناء الجديدة
كتب : سحر حسين

قال المهندس حسين جمعة رئيس جمعية الحفاظ علي الثروة العقارية، إن اشتراطات البناء الجديدة ضرورة حتمية خاصة في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأوضح، أن فيروس كورونا فرض شروطا جديدة لابد من مراعاتها في كافة المجالات والالتزام بها حفاظا على صحة المواطن.

وأشار إلي أنه من الضروري الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتقليل الكثافة السكانية منعا للتكدس بالمناطق وظهور زخم سكني، كما هو حاليا بعدد كبير من المحافظات والمناطق.

وتابع أن العقارات الموجودة بالفعل في عواصم المحافظات ستكون صاحبة النصيب الأكبر من التأثر بالاشتراطات الجديدة، لافتا أنه من المتوقع أن ترتفع أسعار المنتجات العقارية هناك بنسبة كبيرة .

وكانت وزارة التنمية المحلية بدأت تطبيق شروط البناء الجديدة ومنظومة التراخيص يوم السبت، بشكل تجريبي لمدة شهرين في 27 حي ومدينة على مستوى الجمهورية، وسيتم تعميمها على جميع الأحياء والمحافظات من شهر يوليو المقبل.

ووفقا للقانون، لن تتجاوز مدة استخراج الرخصة أكثر من 60 يوما، وسيتم تقديم الملف للمركز التكنولوجي بالحي، والذي يقوم بدوره بتوجيه الملف إلى الجامعات، ثم لجنة الفحص، ثم نقابة المهندسين، ثم الهيئة الهندسية، ثم تقوم نقابة المهندسين بالتأكد من أن المهندس الاستشاري معتمد لديها والاستعلام عن المقاول من اتحاد المقاولين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً