اعلان

تعرف على كيفية انضمام المستوردين إلى نظام التسجيل المسبق للشحنات "ACI"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة المالية اليوم، عن كيفية انضمام المستوردين إلى نظام التسجيل المسبق للشحنات «ACI، الذي يُعد أحد روافد المنصة المعلوماتية الإلكترونية «نافذة» التي ترتكز على تيسير الإجراءات الجمركية وميكنتها؛ بما يسهم في تقليص زمن الإفراج الجمركي، وخفض تكلفة السلع بالأسواق المحلية، وتعزيز الحوكمة؛ لتصبح مصر منطقة لوجستية عالمية متطورة، حيث يتم ربط جميع الموانئ إلكترونيًا، على النحو الذي يساعد في تحسين تصنيف مصر بالمؤشرات الدولية، وتحفيز مناخ الاستثمار، وتعظيم القدرة التنافسية للصادرات المصرية.

وأشارت مصلحة الجمارك انه على المستوردين للانضمام إلى نظام التسجيل المسبق للشحنات «ACI»اتباع الخطوات التالية:

إنشاء حساب إلكتروني على المنصة الإلكترونية «نافذة» .

إصدار التوقيع الإلكتروني من خلال شركتي «مصر المقاصة» أو «إيجي تراست»، وإدارج بيانات المصدر الأجنبي على منصة «تبادل البيانات المؤمنة» عبر تكنولوجيا «Blockchain».

تقديم طلب الحصول على الرقم التعريفي للشحنة التي تستمر صلاحيته لمدة ثلاثة أشهر، بحيث ترد مصلحة الجمارك في 48 ساعة على هذا الطلب.

وأضافت الجمارك أنه في حالة القبول يتم آليًا إرسال بريد إلكتروني برقم تعريف الشحنة «ACID» إلى المصدر الأجنبي، وإخطار المستورد المصري من خلال الحساب الخاص به على الموقع الإلكتروني لمنصة «نافذة»، ثم يقوم المصدر بإرسال بيانات الشحنة إلكترونيًا، ويتولى المستورد مراجعتها واعتمادها عبر منصة «نافذة»، ثم يمكن بدء إجراءات التخليص المسبق للشحنات إن رغب المستورد في ذلك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد و بايرن ميونخ (0-0) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) استراحة